بخــياري التعــادل أو الفـــوز ..الـيوم منتخبنــا الأولــمبي يواجــه نظيره السعودي لضمــان التأهــل

رياضة

العدد: 9508

الأربعاء:15-1- 2020

 

يخوض اليوم منتخبنا الأولمبي في تمام الساعة الثالثة والربع بتوقيت دمشق مباراته الثالثة والأخيرة والحاسمة في الدور الأول مع منتخب السعودية على ملعب تامسات في تايلاند، فكلا الفريقين يملكان نفس عدد النقاط وحظوظهما في التأهل متساوية.
ويدخل منتخبنا المباراة بخيارين اثنين لضمان الصدارة والتأهل إلى الدور الثاني فالتعادل السلبي أو الإيجابي يصب لصالح منتخبنا ويؤهله مباشرة والفوز يجعلنا نتصدر المجموعة ونتأهل بجدارة وحتى إن خسرنا لا سمح الله نتأهل بشرط أن تخسر قطر مع اليابان.
ولكن حتى لا يضع منتخبنا نفسه في دائرة الاحتمالات وحسابات التأهل عليه أن يلعب للفوز فقط ولا يعتمد أسلوب الدفاع وألا يلعب للتعادل، ويجب على لاعبينا أن يدخلوا المباراة بتركيز عالٍ وعدم الخوف والتوتر وعدم الاسترخاء منذ انطلاق صافرة البداية وتجنب الوقوع في الأخطاء خصوصاً في منطقة الدفاع فمن يهزم اليابان قادر على هزيمة السعودية.
طبعاً مدرب المنتخب أيمن الحكيم صرح في المؤتمر الصحفي عقب مباراة اليابان بأنه سيدخل مباراة السعودية سعيا للفوز وأنه لن يلعب باسترخاء ولن ينتظر تأمين النتيجة عبر أسلوب دفاعي، بل سيدخل اللقاء بنفس الجهد والتركيز من الدقيقة الأولى وحتى الأخيرة وأنه يرغب في إنهاء الدور الأول بنتيجة إيجابية.
بالتأكيد كلام الحكيم حكيم وهذا هو المطلوب ولكن يبقى التطبيق في أرض الملعب مرهون بأقدام اللاعبين.
وستقام المباراة الثانية في مجموعتنا والتي تجمع قطر واليابان بنفس توقيت مباراة منتخبنا.
ويتصدر منتخبنا حالياً ترتيب المجموعة برصيد ٤ نقاط من فوز على اليابان (٢×١) وتعادل مع قطر (٢×٢) سجل منتخبنا ٤ أهداف عبر عبد الرحمن بركات هدفين وعلاء الدالي هدفين وسجل في مرماه ٣ أهداف.
السعودية تحتل المركز الثاني برصيد ٤ نقاط من فوز على اليابان (٢×١) وتعادل سلبي مع قطر، سجلت السعودية هدفين فقط وتلقت شباكها هدفاً واحداً.
وقطر تحتل المركز الثالث برصيد نقطتين من تعادلين مع سورية (٢×٢) ومع السعودية سلبياً، سجلت قطر هدفين وتلقت شباكها هدفين.
اليابان احتلت المركز الرابع والأخير بدون نقاط بعد تلقيها لخسارتين متتاليتين مع السعودية وسورية، سجلت هدف واحد وتلقت شباكها ٤ أهداف، وهي خرجت من البطولة.
وتبقى ثقتنا بمنتخبنا وبلاعبينا كبيرة ونأمل أن يحققوا الفوز اليوم على السعودية ويتأهلوا إلى الدور الثاني.

عفاف علي

الزيارات: 118
طباعة