الدوري السـوري الممتـاز «الجولة التاسعة»: غــــزارة تهديفيــــة وتشــــرين يتريــــع على الصــــدارة

العدد: 9494

الاحد: 22-12-2019

 

شهدت مباريات الجولة التاسعة من الدوري السوري الممتاز بكرة القدم غزارة تهديفية ونتائج يمكن أن نصف بعضها بالمفاجئة وخصوصا نتيجة حطين بينما بقي تشرين محافظاً على مستواه ونتائجه المميزة وحافظ على الصدارة بجدارة ويبدو أن الاستراحة وإيقاف الدوري لمدة أسبوعين تقريباً لم تغير شيئاً من حال الأندية التي كانت تعاني من سوء نتائجها وضعف مستواها فلم يتغير شيء في هذه الجولة وخصوصاً فريقي جبلة والساحل اللذين يقبعان في مؤخرة الترتيب وكلاهما خسر في هذه الجولة ولكن لعل الخسارة الغير متوقعة والمفاجأة نوعاً ما كانت خسارة حطين.

نتائج المباريات
نجح تشرين في حصد النقاط الثلاث بعد فوزه على جاره جبلة في لقاء الديربي بهدفين لهدف سجل لتشرين علاء الدالي ومحمد حمدكو ولجبلة محمد عوض في الوقت بدل الضائع وبهذا الفوز قبض تشرين على الصدارة بجدارة.
حطين فشل للأسبوع الرابع على التوالي في تحقيق الفوز وفي مصالحة جمهوره وتلقى خسارته الثانية هذا الموسم والتي لم تكن متوقعة أمام الجيش وبهدفين لهدف سجل للجيش ثائر كروما ومحمد الواكد ولحطين سليم سبقجي وربما هذه الخسارة ستكلفه غالياً وتبعده عن المنافسة على الصدارة.
فريق الساحل حاله كحال فريق جبلة يعاني من سوء النتائج والخسارات المتلاحقة وتعرض لخسارة قاسية أمام الشرطة على أرضه وبين جمهوره وبثلاثة أهداف لهدف سجل للشرطة محمد كامل كواية هاتريك وسجل للساحل ياسر إبراهيم.
الوحدة حقق فوزاً مهماً على الاتحاد في قمة مباريات هذه الجولة وبهدفين لهدف سجل للوحدة عبد الرحمن بركات ومحمد الحلاق وللاتحاد محمد غباش.
الوثبة المجتهد فاز على النواعير بثلاثة أهداف مقابل لا شيء واحتل مركز الوصافة بجدارة سجل للوثبة محمد وائل الرفاعي وماهر دعبول وإبراهيم العبدالله.
وفاز الطليعة على الجزيرة متذيل الترتيب بأربعة أهداف مقابل هدف واحد سجل للطليعة خالد ديناري هدفين ومحمد عبادي ومحمد زينو وسجل للجزيرة يلماز عيسى.
الكرامة واصل نتائجه الجيدة وفاز على الفتوة بثلاثة أهداف مقابل لا شيء سجل للكرامة واصل الحسين وزيد غرير وأحمد العمير.
أرقام وإحصائيات
× بلغ عدد الأهداف المسجلة في هذه الجولة ٢٤ هدفاً وهي نسبة تسجيل عالية.
× لم تشهد هذه الجولة أي تعادل فجميع المباريات انتهت بفوز فريق على آخر.
× أكبر نتيجة في هذه الجولة فوز الطليعة على الجزيرة ٤×١
× شهدت هذه الجولة خمس ضربات جزاء سجلت جميعها، ضربة جزاء لتشرين على جبلة سجلها محمد حمدكو وضربة جزاء للكرامة على الفتوة سجلها أحمد العمير وضربة جزاء للساحل على الشرطة سجلها ياسر إبراهيم و ضربة جزاء للجزيرة على الطليعة سجله يلماز عيسى و ضربة جزاء للوثبة على النواعير سجلها إبراهيم العبدالله.
× شهدت هذه الجولة أريع حالات طرد حيث طرد لاعب الاتحاد جهاد الباعور وطرد حارس الفتوة شاكر الرزج و طرد لاعب الوثبة إبراهيم العبد الله وطرد لاعب النواعير حمدي المصري.
× سجل في هذه الجولة هاتريك للاعب الشرطة محمد كامل كواية.
× مازال فريقا جبلة والجزيرة الوحيدان اللذان لم يتذوقا طعم الفوز حتى الآن.
× تشرين الأكثر فوزاً، فاز بسبع مباريات والأقوى هجوماً برصيد ١٦ هدفاً.
× الوثبة والكرامة الأقوى دفاعاً، سجل عليهما ثلاثة أهداف فقط .
× هداف الدوري حتى الآن محمد الواكد لاعب الجيش برصيد ٦ أهداف.
الترتيب
١- تشرين ٢٢ نقطة
٢- الوثبة ١٩ نقطة
٣-الإتحاد ١٧ نقطة
٤-الوحدة ١٧ نقطة
٥- الجيش ١٦ نقطة
٦- حطين ١٥ نقطة
٧- الكرامة ١٢ نقطة
٨- النواعير ١٢ نقطة
٩- الطليعة ١٠ نقاط
١٠- الشرطة ٩ نقاط
١١- الساحل ٨ نقاط
١٢- الفتوة ٦ نقاط
١٣ - جبلة ٣ نقاط
١٤ - الجزيرة نقطة واحدة

عفاف علي


طباعة   البريد الإلكتروني