فـوز منتخبنا الأولمبي على نظــيره المالي ضمن دورة الصـين الوديـة

العـــــدد 9485

الإثنين 9 كانون الأول 2019

 

 

فاز منتخبنا الأولمبي بكرة القدم على منتخب مالي بهدف وحيد سجله فاروس أرناؤوط في د 69 من عمر المباراة . وذلك في افتتاح مشاركته في دورة الصين الرباعية الودية الدولية للمنتخبات الأولمبية تحت 23 سنة والتي تقام خلال الفترة من 8 حتى 14 كانون الحالي. والمباراة أقيمت على الملعب الرئيس للمجمع الرياضي في مدينة زهوهاي الصينية، وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي وأهدر لاعبونا العديد من الفرص عبر عبد الهادي شلحة وأنس العاجي وعبد الرحمن بركات ومحمد الحلاق إلى أن أتت الدقيقة التاسعة والستون من الشوط الثاني لتعلن هدف التقدم لمنتخبنا من رأسية متقنة عبر المدافع فارس أرناؤوط لتسكن شباك منتخب مالي.
تشكيلة منتخبنا الأساسية في المباراة: يزن عرابي - يوسف الحموي - فارس أرناؤوط - يوسف محمد - خالد كردغلي - زكريا حنان - كامل حميشة - خليل ابراهيم - أنس العاجي - عبد الرحمن بركات - عبد الهادي شلحة .
ويلتقي منتخبنا في المباراة الثانية مع المنتخب الصيني في الحادي عشر من الشهر الجاري عند الساعة الواحدة والنصف ظهراً على أن يختتم مشاركته في الدورة بلقاء المنتخب الطاجيكي في الرابع عشر من الشهر الجاري عند الساعة التاسعة صباحاً. ويشارك في البطولة أربعة منتخبات أولمبية، وهي منتخب الصين وسوريا ومالي وطاجيكستان، وتعتبر هذه المشاركة لمنتخبنا بروفة أخيرة قبل مشاركته في نهائيات كأس آسيا تحت 23 سنة والتي تنطلق في تايلاند مطلع العام القادم.
نظام البطولة
البطوله ستكون بنظام الدوري من مرحلة واحدة و من يجمع نقاط اكثر سيفوز بالبطولة وسيتم اعتماد المواجهات المباشرة إذا تساوت الفرق بالنقاط . و ينص نظام البطولة على السماح بتبديل 12 لاعباً في المباراة الواحدة . وقدم الوفدان السوري والطاجيكي إعتراضاً على ذلك نظراً لأن ذلك يفقد البطولة نكهتها ويؤثر على الفائدة الفنية المرجوة من المباريات، وطالب الجانبان بتخفيض العدد إلى 6 تبديلات فقط..والمنتخبات الثلاث الاولى ستحظى بتكريم وكؤؤس وميداليات و سيتم تفديم جوائز لافضل حارس وأفضل هداف وأفضل لاعب . يشار إلى أن منتخبنا الأولمبي تأهل إلى النهائيات الآسيوية بعد حصوله على أفضل مركز ثان في التصفيات بعد فوزه على منتخب قرغيزستان بهدفين مقابل لا شيء وعلى منتخب الكويت بالنتيجة ذاتها وتعادله مع المنتخب الأردني بهدف لمثله.ويلعب منتخبنا في المجموعة الثانية في نهائيات آسيا التي ستقام في تايلند أمام قطر في التاسع من شهر كانون الثاني القادم وأمام اليابان 12-1 وأمام السعودية في 15-1.

عفاف علي


طباعة   البريد الإلكتروني