فريق جبلـة يعاود تدريباته بستنلي: أنا رجل المهمــات الصعبــة وجبلة سيكون مختلفــاً عما مضى

العـــــدد 9485

الإثنين 9 كانون الأول 2019



بعد أن أعلن نادي جبلة ممثلاً برئيسه الأستاذ سامر محفوض تعاقده مع مدرب جديد لفريق كرة القدم وهو الكابتن سامر بستنلي، أجرى الفريق أول تدريب له بقيادته أول أمس وذلك على ملعب التارتان في حصة كانت أشبه بالتعارف بين المدرب واللاعبين، على أن يتابع التدريب يومياً على أرضية ملعب البعث حتى عودة النشاط الكروي.
الأجواء في التدريب سادها جو من التفاؤل وذلك بالتزام جميع اللاعبين، وكان قبلها قد تم تعيين الكادر الجديد للفريق بعد التعاقد مع الكابتن سامر بستنلي وهو كما يلي:
• السيد عهد محفوض مديراً للفريق
• الكابتن سامر بستنلي مدرباً
• الكابتن محمد منصور مدرباً مساعداً
• الكابتن علي صالح مدرباً مساعداً
• الكابتن طلال العجيل مدرباً للحراس
جريدة الوحدة كان لها حوار مع المدرب الجديد الكابتن سامر بستنلي، فكان التالي:
* بداية كيف قبلتم بهذه المهمة الصعبة في ظل وضع الفريق وترتيبه؟
** أنا رجل طموح وأحب المهام الصعبة وذلك لما فيه من تحدي بالنسبة لي ولا أحب الأمور السهلة, وعلى ما أعتقد فإن الوضع الحالي لفريق جبلة من الصعوبة لدرجة أن القليل من المدربين قد يرضى ويغامر بتدريبه، لكني أملك من الشجاعة التي تخولني لأخوض هذا التحدي وأثق بإمكانياتي وما أنا قادر على تقديمه للاعبين ومدى مقدرتي على تطوير أدائهم وخاصة الجماعي، باختصار أنا مدرب أحب المهام الصعبة.
* هل هناك غير دافع حب التحدي، وكيف تم أمر التعاقد؟
** لا أبداً لا دافع أو حافز غير ذلك، الأستاذ سامر محفوض رئيس نادي جبلة اتصل بي وعرض عليّ مهمة تدريب الفريق وقد كان متخوفاً من فكرة عدم قبولي لهذه المهمة كونها ليست بالسهلة، لكن أنا وافقت فوراً وخاصة كما ذكرت سابقاً بأني أحب المهام الصعبة، وقد يقول أحدهم أنه كان من الأفضل لو استلمت التدريب والفريق لا تواجهه مباريات صعبة قادمة وأولها مع تشرين، لكني أقول لو أن هذا العرض مثلاً جاءني قبل مباراة الفتوة يمكن كنت سأرفض وقتها.. وأعود وأكرر أني أملك من الشجاعة ما يخولني استلام هكذا مهمة وفي مثل هكذا ظروف.
* بعد متابعتك للفريق واللاعبين، ماهي المشكلة برأيك؟
** هناك أكثر من مشكلة بالفريق، أهمها أن الفريق ينقصه اللعب الجماعي والمشكلة هنا دفاعياً وهجومياً ولذلك كان هناك ضياع لمجهودات الفريق واللاعبين، فلا عندما يهاجمون يكون ذلك مجدياً لأنه يكون عشوائياً ولا دفاعياً يساند الجميع المدافعين ثانياً هناك مشكلة في مركز لاعب الارتكاز وهذه مشكلة كبيرة وإنشاء الله سوف نقوم بحلها في الأيام القادمة.
* ماذا عن الحالة البدنية والتي يعاني منها الفريق وتظهر بشكل واضح في الشوط الثاني؟
** أنا من المدربين الذين يرون أن الحالة البدنية قد يكون لها التأثير الأكبر في الأداء والنتائج، فالحالة البدنية يمكن أن تتطور بسرعة ويمكن أن تتعوض أن طغى العمل التكتيكي والجماعي على الفريق طبعاً، لا أخفيك سراً أن معظم لاعبي جبلة غير جاهزين بدنياً وهذا كان مفاجئاً لي خاصة بعد ثماني جولات في الدوري الممتاز، وخلال هذه الاستراحة سنعمل على تطوير هذه الحالة قدر المستطاع.
* ماذا عن حراسة المرمى؟
** بعد استلامي لمهمة التدريب ومتابعة الشخصية للفريق, قررت أن أسلم مهمة تدريب حراس المرمى للكابتن طلال العجيل وهو شخص معروف ولديه الخبرة الكبيرة الكافية لهذه المهمة، وقد اقترح أن يعود الحارس المخضرم أسامة حاج عمر كحارس أساسي للفريق كما له من خبرة في حراسة المرمى بالإضافة إلى أنه عمل فوراً على الاشارة للأخطاء التي وقعت مع حراس المرمى في الفترة السابقة والعمل على تلافيها في المستقبل، والكابتن أسامة من المؤكد أنه سيكون جاهزاً تماماً بعد هذه الاستراحة.
* كلمة أخيرة للجمهور
أتمنى من جمهور جبلة عدم التسرع بالحكم وأن يشاهد الجميع ثم يقرر، لأنهم سوف يشاهدون فريقاً مختلفاً تماماً عن السابق، والبداية بالتأكيد ستكون في مباراة الفريق مع تشرين، لذلك أقول: اصبروا وشاهدوا ثم احكموا...

 

السيرة الذاتية للمدرب سامر بستنلي
 مدرب اختصاص (تكتيك جيم)
 حاصل على (13) شهادة أوروبية بهذا المجال
 حاصل على الشهادات الآسيوية (C-B-A)
عمل سابقاً بدولة الإمارات تنقل بها بين أندية دبي والوصل والجزيرة واتحاد كلباء والامارات وعجمان (لمدة 14 عاماً)
 عمل مدرباً مساعداً مع الأسطورة مارادونا بنادي الوصل الإماراتي.
 مدرب منتخب شباب سورية سابقاً.

مهند حسن


طباعة   البريد الإلكتروني