إحصائيات وأرقام من الجولة السادسة للدوري السوري الممتاز بكرة القدم

رياضة

العدد: 9476

الثلاثاء: 26-11-2019

 

اختتمت مباريات الجولة السادسة من الدوري السوري الممتاز بكرة القدم للرجال أول أمس الأحد بلقاء وحيد جمع الوثبة والوحدة في الملعب البلدي في حماة ومن دون جمهور وهي الأرض البديلة لفريق الوثبة بسبب عقوبة اتحادية) وفيها حقق الوثبة فوزاً ثميناً على الوحدة وبهدفين لهدف، سجل للوثبة أحمد الغلاب وماهر دعبول وسجل للوحدة محمد حلاق. وبهذا الفوز رفع الوثبة رصيده إلى 13 نقطة في المركز الثاني متساوياً مع تشرين بعدد النقاط وبفارق نقطة واحدة عن حطين المتصدر حالياً برصيد 14 نقطة فيما بقي رصيد الوحدة 10 نقاط في المركز الخامس.

وكانت مباريات هذه المرحلة قد افتتحت يوم السبت حيث أقيمت ست مباريات وأسفرت عن تعادل حطين مع الاتحاد(1-1) وفوز تشرين على الساحل(3-1) وتعادل جبلة مع النواعير(2-2) وفوز الجيش على الجزيرة (5-0) وفوز الكرامة على الشرطة(2-0) وفوز الطليعة على الفتوة(2-0)
إحصائيات وأرقام:
- خمس مباريات انتهت بفوز فريق على آخر ومبارتان انتهيتا بالتعادل الإيجابي.
- شهدت هذه المرحلة غزارة تهديفية حيث بلغ عدد الأهداف المسجلة في هذه المرحلة 22 هدفاً.
- أكبر نتيجة سجلت في هذه المرحلة كانت خمسة أهداف مقابل لاشيء سجلها الجيش في مرمى الجزيرة.
- شهدت هذه المرحلة تسجيل سوبر هاتريك وكانت بتوقيع لاعب الجيش محمد الواكد.
- احتسبت في هذه الجولة ثلاث ركلات جزاء وجميعها تم تسجيلها الركلة الأولى للجيش على الجزيرة في الدقيقة(6) وسجلها محمد الواكد الركلة الثانية كانت للطليعة على الفتوة في الدقيقة 38 وسجلها محمد زينو والركلة الثالثة كانت لحطين على الاتحاد في الدقيقة 33 وسجلها مارديك ماردكيان.
- سجل في هذه الجولة هدفان في الوقت بدل الضائع هدف للجيش على الجزيرة وهو الهدف الخامس وسجله ورد السلامة وجاء في الدقيقة 91(90+1) وهدف التعادل القاتل للاتحاد على حطين وجاء في الدقيقة 91 أيضاً وسجله أنس بوطة.
- حطين والوثبة مازالا الوحيدان اللذان لم يخسرا أي مباراة حتى الآن
- جبلة والجزيرة الوحيدان اللذان لم يتذوقا طعم الفوز حتى الآن.
- مازال هجوم حطين هو الأقوى حيث سجل مهاجموه 12 هدفاً
- الكرامة والفتوة أضعف هجوم حيث سجل مهاجموا الفريقين ثلاثة أهداف فقط حتى الآن.
- أقيمت في هذه الجولة مباراتان من دون جمهور وخارج الأرض بسبب عقوبة اتحادية وهما الساحل مع تشرين أقيمت في حمص والوثبة مع الوحدة اقيمت في حماة.
- دفاع الوثبة هو الأقوى حتى الآن حيث لم يدخل مرماه سوى هدفين. بينما الأضعف هو دفاع الجزيرة حيث سجل في مرماه 15 هدفاً.
- جمهور حطين كان الأخير والأجمل في هذه المرحلة حيث حضر بكثافة وبأعداد كبيرة ملأت مدرجات ملعب الباسل وشجع فريقه بحرارة طوال المباراة.

عفاف علي

الزيارات: 152
طباعة