اليوم منتخبنا الأولمبي بكرة القدم...يلتقـي منتخــب الإمـارات في افتتـاح مبــاريات دورة دبي الدوليـــة

العـــــدد 9467

الأربعـــــاء 13 تشرين الثاني 2019

 

 

 

يلتقي اليوم وعند الساعة الخامسة مساء منتخبنا الأولمبي بكرة القدم مع منتخب الإمارات الأولمبي في افتتاح مباريات دورة دبي الدولية الثالثة والتي ينظمها الاتحاد الإماراتي لكرة القدم.
ويشارك في البطولة ثمانية منتخبات وهي (الإمارات – كوريا الجنوبية- أوزبكستان- العراق- الأردن- السعودية- البحرين- سورية) وتقام البطولة على ملعبين في دبي الملعب الأول هو ملعب نادي شباب الأهلي دبي والملعب الثاني هو ملعب الاتحاد الإماراتي لكرة القدم.
وتأتي مشاركة منتخبنا في هذه الدورة استعداداً للمشاركة في نهائيات كأس أمم آسيا تحت 23 سنة في تايلاند مطلع العام القادم 2020 والمؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو2020 ويعتمد نظام البطولة على طريقة الدوري من مرحلة واحدة ولكل منتخب سيخوض أربع مباريات فقط وبعد ذلك يتم ترتيب المنتخبات الثمانية حسب النقاط التي جمعها من مبارياته الأربع وبالتالي من يكون هناك أدوار إقصائية أو نهائية حسب ما قررت اللجنة المنظمة للدورة. وكان منتخبنا الأولمبي قد خاض عدة مباريات ودية ومعسكرات تدريبية قبل خوض هذه الدورة حيث التقى الشهر الماضي مع منتخب البحرين الأولمبي في المنامة في مباراتين تعادل بالأولى (2-2) وفاز في الثانية بثلاثة أهداف نظيفة.
كما لعب ودياً مع المنتخب الأولمبي الأردني في مباراتين حيث فاز في الأولى بهدف وحيد كما فاز في الثانية بنفس النتيجة هدف وحيد.
وكان قبل ذلك قد أجرى منتخبنا الأولمبي معسكراً تدريبياً في روسيا تخلله عدة مباريات ودية مع أندية روسيا حيث تعادل مع نادي كوبان هولدينغ بهدفين لهدفين وفاز على نادي انترنات بستة أهداف نظيفة وعلى نادي جي إن سي سبارتاك بثلاثة أهداف لهدف.
قائمة المنتخب بقيادة المدرب أيمن الحكيم
ضمت قائمة المنتخب 22 لاعباً وهم: وليم غنام – محمد يزن عرابي- نبيل كورو- فارس أرناؤوط- يوسف الحموي- محمد كامل كواية- محمد البري- عبد الرحمن بركات- محمد الحلاق- وسام السلوم- عبد الهادي شلحة- أنس العاجي- صبحي شوفان- زيد غرير – عبد القادر عدي- علاء الدين الدالي- محمد مالطة – خليل إبراهيم- مصطفى سفراني- زكريا حنان- محمد ريحانية وسيمون أمين الذي التحق مؤخراً ببعثة المنتخب قادماً من السويد. بينما لم يتمكن اللاعب أحمد عثمان المحترف في نادي فونيكس ويلينغتون النيوز لندي من الالتحاق بصفوف المنتخب في دبي لعدم حصوله على تأشيرة دخول إلى الإمارات لعدم صلاحية جواز سفره ولعدم استكمال الأوراق المطلوبة منه.
مباريات منتخبنا في البطولة
اليوم 13/11: الإمارات × سورية الساعة الخامسة مساء
الجمعة 15/11: سورية× العراق الساعة الخامسة
الأحد 17/11: سورية × الأردن الساعة (1:45) أي الثانية إلا ربع ظهراً.
الثلاثاء 19/11: البحرين × سورية الساعة (1:45) أي الثانية إلا ربع ظهراً.

عفاف علي

 


طباعة   البريد الإلكتروني