دوري قدم الشباب.. فوز وصدارة لحطين وأول فوز لجبلة

العـــــدد 9465

الإثنين 11 تشرين الثاني 2019


شهدت المرحلة الخامسة من الدوري السوري الممتاز لكرة قدم الشباب نتائج مميزة ومثيرة لفرق اللاذقية الثلاثة حطين وتشرين وجبلة والذين حققوا الفوز والنقاط الثلاث وشباب حطين يتصدرون الترتيب.
ففي ملعب الفيحاء بدمشق( الصناعي) حقق شباب حطين فوزاً مثيراً ومهماً على شباب الشرطة وبثلاثة أهداف مقابل لا شيء كانت كفيلة لتجعله يعتلي الصدارة بجدارة سجل لحطين حسن قرحيلي وعلي زينة ومحمد مرتضى.
لعب لحطين في هذه المباراة: محمد عثمان - محمود عبدو - أحمد عجور - برهان شموط - محمد شوا - عمار محمد - عدنان حداد - علي زعرور - محمد مرتضى - علي زينة - أحمد حمصي - وغاب عن الفريق كلاً من اللاعبين: محمود بيان محمد للإصابة ومثنى عرقاوي للإنذارات.
كذلك فعل شباب تشرين وفازوا على ضيفهم الوثبة وبثلاثة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي أقيمت بينهما على أرض ملعب المدينة الرياضية الصناعي في اللاذقية سجل لتشرين يوسف مقصود من ضربة جزاء وأنيس قاسم هدفين إحداهما من ركلة جزاء أيضاً. فيما سجل للوثبة إبراهيم خليل وعبد الملك حاكمي.
لعب لتشرين في هذه المباراة: عمر الدو - فضل فضة - صبحي عكرمة (شاهين رمضان) - موسى حويجة - ليث إسبر - أحمد مطره جي (ياسر كردغلي) يوسف مقصود - محمد أسعد - كمال سليمان - محمود العبو - أنيس قاسم - أما شباب جبلة فقد حققوا فوزهم الأول في الدوري حتى الآن وجاء على حساب ضيفهم الجيش وبهدف وحيد في المباراة التي جرت بينهما على أرض ملعب المدينة الرياضة في اللاذقية سجل هدف جبلة الوحيد جعفر ياسين.
لعب لجبلة في هذه المباراة: أحمد جديد - حيدرة علي - عبد الله وهبة - محمد مهدي - يعقوب آغا - علي أسعد - أحمد الشغري - جعفر ياسين - ليث فرحات - ليث عباس - حسن مشهدي - المقداد أحمد.


وفي بقية المباريات فاز النواعير على الطليعة في مباراة ديربي حماة بهدفين مقابل لا شيء والمباراة أقيمت في حماة على الملعب البلدي سجل للنواعير عبد الله تتان وسعدو قطرميز وبهذا الفوز اعتلى النواعير الصدارة مناصفة مع حطين وفاز المحافظة على المجد بهدفين مقابل هدف سجل للمحافظة حازم بارودي وحازم البيش.
كما فاز الكرامة على الحرية بهدف وحيد سجله اللاعب أيهم زقريط وهذه أول خسارة للحرية منذ بداية الدوري وبها فقد الصدارة التي اعتلاها الأسبوع الماضي.
وتعادل الاتحاد مع الوحدة بهدف لهدف سجل الوحدة أولاً عبر اللاعب محمد عطية وعادله الاتحاد عبر اللاعب أمجد فياض.
وبعد هذه النتائج احتدم الصراع على الصدارة بعد أن تساوت ثلاثة فرق بعدد النقاط وهي حطين والنواعير والكرامة ولكل منهم عشر نقاط، ولكن حطين يتصدر بفارق الأهداف وفيما يلي ترتيب الفرق نهاية مباريات الجولة الخامسة.
1- حطين 10 نقاط
2- النواعير 10 نقاط
3- الكرامة 10 نقاط
4- الاتحاد 9 نقاط
5- الحرية 9 نقاط
6- الوثبة 8 نقاط
7- تشرين 8 نقاط
9- الشرطة 5 نقاط
10- جبلة 5 نقاط
11- المحافظة 5 نقاط
12- الطليعة 5 نقاط
13- الجيش 3 نقاط
14- المجد بدون أي نقطة
- بلغ عدد الأهداف المسجلة في هذه المرحلة 17 هدفاً
- مازال فريق المجد هو الفريق الوحيد الذي لم يحرز أي نقطة حتى الآن ورصيده صفر من النقاط
من الملاحظ أنه بعد كل أسبوع تزداد الإثارة والمنافسة بين فرق دوري الشباب وبعد كل أسبوع يتغير الترتيب وتزداد المنافسة والقوة وهذا أمر مبشر بدوري قوي إن شاء الله.

عفاف علي


طباعة   البريد الإلكتروني