في ختام مباريات الجولة الرابعة من الدوري الكروي الممتاز الساحـل يهــدر نقطتــين ثمينتين بتعادلــه مع الكرامـــة

العدد: 9462

الثلاثاء: 5-11-2019

 

في ختام مباريات الجولة الرابعة من الدوري السوري الممتاز بكرة القدم. أهدر فريق الساحل نقطتين ثمينتين على أرضه وبين جمهوره بعد تعادله مع ضيفه الكرامة بهدف لمثله في مباراة لم يتمكن فيها الساحل من الحفاظ على تقدمه في آخر ربع ساعة من المباراة بهدف. 

طبعاً الكل خرج من الملعب البلدي في طرطوس غير راض عن الأداء والنتيجة وأكثرهم خرج بمئات إشارات الاستفهام على الطريقة التي لعب بها الفريق وخاصة في الشوط الثاني والذي اعتمد فيه بمجمله على الدفاع عن الهدف أمام خصم كان بالإمكان تسجيل أكثر من هدف عليه.
فلاعبوه في معظمهم من الشباب الذين تنقصهم الخبرة ولا يميزهم شيء سوا اللياقة البدنية العالية.
وظهر فريق الساحل بعيداً عن الروح التي كان يمتلكها في جميع مبارياته وخاصة في الموسم الماضي وهي كانت تميزه وتعطي التفوق له.
المباراة فنياً بدأها الساحل بشكل مباغت منذ دقائقها الأولى. ليسجل المهاجم مؤنس أبو عمشة هدف التقدم لفريقه وبعد ذلك كان يمكن أن يسجل الفريق أكثر من هدف خلال الشوط الأول حيث بدا لاعبو الكرامة تائهين وسط الملعب وفي الشوط الثاني كان التكتيك المتبع قد أثار دهشة المتابعين وبدل من أن يضعف الفريق على الفريق الضيف كان هناك تراجع وإيلاء الدور الدفاعي الأهمية الأكبر وهنا استجمع الكرامة قواه وبدأ يشكل خطراً على مرمى الساحل حتى تمكن الشاب عبد السلام رحمون من تعديل النتيجة بهدف جاء قبل ربع ساعة من نهاية المباراة وبعدها لم تنفع جميع المحاولات السحلاوية لإعادة الأمور إلى نصابها وخاصة بعد أن قام مدرب الساحل بإخراج المهاجمين مؤنس أبو عمشة وأسعد الخضر اللذاين كان هناك أمل بأن يتم تسجيل هدف التقدم للساحل بوجودهما. ولتنتهي المباراة بتعادل إيجابي لفريق الكرامة وخاسر لفريق الساحل.
وكانت مباريات الجولة الرابعة قد افتتحت يوم الجمعة بأربع مباريات حيث بقي تشرين متصدراً للترتيب بعد فوزه خارج الديار على الجيش بهدف وحيد سجله باسل مصطفى واستمر حطين شريكاً قوياً في الصدارة بعد فوزه المثير على ضيفه النواعير بأربعة أهداف مقابل هدفين سجل لحطين حسين جويد ومارديك ماردكيان ورأفت مهتدي وعز الدين عوض وسجل للنواعير زاهر خليل ورامي عامر وكسب جبلة أول نقطة له في الدوري حتى الآن بتعادله مع مضيفه الطليعة في حماة سلباً، واقتنص الاتحاد فوزاً مهماً خارج قواعده على حساب مضيفه الشرطة بهدف وحيد سجله أنس بوطة وعاد الوحدة بفوز كبير من ملعب السابع من نيسان في حلب على حساب الجزيرة بخمسة أهداف لهدفين سجل للوحدة عبد الرحمن بركات هدفين وأنس العاجي ومؤيد عجان وعبيد الهادي شلحة وسجل للجزيرة كوران خلو ومحمود العنز فيما حقق الوثبة فوزاً على ضيفه الفتوة في حمص بهدفين سجل للوثبة سعد أحمد وأحمد الغلاب.
الترتيب بعد نهاية جميع مباريات المرحلة الرابعة:
1- تشرين 10 نقاط
2- حطين 10 نقاط
3- الوحد 9 نقاط
4- الوثبة 7 نقاط
5- الاتحاد 7 نقاط
6- الشرطة 5 نقاط
7- الفتوة 5 نقاط
8- النواعير 5 نقاط
9- الساحل 4 نقاط
10- الجيش 3 نقاط
11- الطليعة نقطتين
12- الكرامة نقطة واحدة
13- الجزيرة نقطة واحدة
14- جبلة نقطة واحدة

عفاف علي


طباعة   البريد الإلكتروني