رغم الأداء الضعيف .. السومة يقود منتخبنا للفوز على غوام برباعية ولصدارة المجموعة

العـــــدد 9449

الخميس 17 تشرين الأول 2019

 


 

تصدر منتخبنا الوطني للرجال بكرة القدم فرق مجموعته الأولى بعد فوزه على ضيفه منتخب غوام برباعية نظيفة سجلها عمر السومة والذي سجل (هاتريك) ومحمود المواس وذلك في الجولة الرابعة من التصفيات الآسيوية المشتركة كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023 والمباراة أقيمت على استاد مكتوم في الإمارات العربية.
وبذلك يكون منتخبنا قد حقق العلامة الكاملة في مبارياته الثلاث التي لعبها حتى الآن وتصدر المجموعة برصيد 9 نقاط بعد تعثر منتخب الصين المتصدر السابق وتعادله مع الفلبين سلباً وبالتالي أصبح منتخب الصين في المركز الثاني برصيد 7 نقاط.
وبالعودة إلى المباراة والتي رغم الفوز فيها برباعية إلا أن منتخبنا لم يكن مقنعاً أبداً ولم يقدم المستوى الذي كنا نأمله بل ظهر بشكل سيئ جداً وقدم أداء ضعيفاً رغم أن منتخب غوام من أضعف منتخبات آسيا إلا أنه استطاع أن يتحرر من الضغط وبادر بالهجوم على مرمانا مستغلاً هشاشة دفاعنا وضعف الأطراف وخصوصاً جهة اليمين.
مع أن بداية المباراة كانت جيدة لمنتخبنا عندما ضغط اللاعبون على مرمى غوام ولعبوا بشكل سريع وأثمر ذلك عن الهدف الأول للسومة في الدقيقة الثالثة من عمر المباراة ولكن بعد الهدف أهدر اللاعبون العديد من الفرص السهلة وتحول اللعب إلى الأداء السلبي والعشوائية في تمركز اللاعبين وضياع وتشتت وبدا واضحاً ضعف اللياقة البدنية لدى اللاعبين ولم نشاهد أي جمل تكتيكية أو تمريرات مدروسة أو خطة واضحة بل شاهدنا منتخبنا ضعيفاً افتقد للعب الجماعي وعابه البطء في اللعب وقلة الكثافة الهجومية وعدم استغلال المساحات.
والشيء الأكثر سوءاً بدا اللاعبون يحاولون الاعتماد على السومة فقط وبشكل أساسي ولولا مهاراته الفردية والتي صنعت الفارق والفوز لكان للنتيجة كلام آخر والسؤال الذي يلاح هنا ماذا لو غاب السومة في المباريات القادمة كيف سيكون حال المنتخب حتى في مباريات المنتخب الثلاث لو لم يكن متواجداً السومة وأنقذنا وحقق الفوز في المباريات الثلاث لكان مستوى منتخبنا مثل مستوى غوام.
فإن بقي المنتخب يلعب بهذه الطريقة وبهذا السوء كيف سيكون حاله مع الصين خصوصاً وأن دفاعنا مهزوز وضعيف.
ولماذا كل المنتخبات تتطور ومنتخبنا يبقى مكانك راوح، فشهدنا في هذه الجولة مفاجأة من العيار الثقيل تمثلت بفوز البحرين على إيران المصنفة الأولى على قارة آسيا بهدف وحيد وفلسطين فرضت التعادل على السعودية بينما منتخبنا يفوز على فرق مغمورة وضعيفة بصعوبة وبأداء ضعيف جداً.
ترتيب المجموعة:
1- سورية 9 نقاط (لعب 3مباريات) فارق الأهداف +8
2- الصين 7 نقاط (لعب 3 مباريات) فارق الأهداف 12
3- الفلبين 4 نقاط (لعب 3 مباريات) فارق الأهداف (0).
4- جزر المالديف 3نقاط (لعب 3مباريات) فارق الأهداف (-5).
5- غوام بلا أي نقطة (لعب 4 مباريات) فارق الأهداف (-15).
السومة الهداف
اعتلى مهاجم منتخبنا عمر السومة ترتيب الهدافين كما يلي:
1- عمر السومة 7 أهداف.

عفاف علي

 


2- علي مبخوت (الإمارات) 6 أهداف.
3- كريم أنصاري (إيران) 5 أهداف.


طباعة   البريد الإلكتروني