دورة تشرين الكروية «19»...جبلة يعادل الاتحاد وحطين يفوز على الشرطة

العدد: 9410

 الخميس 22-8-2019

 

  

 

في اليوم الأول من منافسات دورة تشرين فرض التعادل السلبي نفسه على مباراة جبلة والاتحاد فيما فاز حطين على الشرطة بهدفين نظيفين..
ففي ملعب الباسل باللاذقية وأمام جمهور كبير جاء ليطمئن على مستوى التعاقدات الجديدة مرّ الشوط الأول هادئاً وعادياً تبادل فيه الفريقان محاولات متواضعة ولم يرتق حطين إلى المستوى المأمول منه، لكنه في الشوط الثاني قدّم نفسه بصورة (المرعب) القادم، فامتلك الملعب وقدّم أداء كبيراً توّجه بهدفين لحمود الحمود وعبد الرزاق الحسين وكان بإمكانه أن يسجل أكثر دون أن ننسى الإشادة بمستوى فريق الشرطة أيضاً والذي لم يستسلم لتفوق حطين بل كان الطرف الأفضل في بعض مراحل الشوط الأول.


جبلة والاتحاد أحباب

على أرض ملعب البعث في جبلة, سيطر التعادل السلبي على المباراة التي جمعت جبلة والاتحاد في أولى جولات المجموعة الأولى بدورة تشرين الكروية, وتبادل فيها الفريقان السيطرة على شوطيها, كما لعبا بتشكيلة مغايرة تقريباً بكل شوط.
ففي الشوط الأول كانت الأفضلية فيه لفريق جبلة بعد دقائق من جس النبض اخترقته تسديدة مصطفى الشيخ يوسف الصاروخية التي تعملق حارس الاتحاد خالد إبراهيم في التصدي لها لترتطم بالعارضة وتعود فلا تجد من يتابعها، طبعاً أفضلية جبلة كانت من خلال الانتشار الصحيح والتحرك مع الكرة وبدونها والمراقبة الجيدة والدقة في التمرير رغم عدم وجود فرص حقيقية للفريق في هذا الشوط بعد تسديدة الشيخ يوسف، أي أنه كان الأكثر استحواذاً على الكرة وحدَّ من فعالية الاتحاد كثيراً فبدا لاعبوه غائبين تماماً في هذا الشوط ولم تتح لهم أي فرصة خطيرة رغم محاولات الأحمد وحسام العمر، وكانت هناك فقط تسديدة شبه خطيرة من محمد الحسن بنهاية الشوط علت عارضة الحارس أسامة حاج عمر.

 

 


الشوط الثاني كان اتحادياً بامتياز، سيطرة واستحواذ وفرص بالجملة تم إهدارها برعونة تارة وبأقدام لاعبي جبلة تارة أخرى، لكن رغم ذلك لم يستكن المضيف وقام ببعض الهجمات المرتدة التي كادت أن تشكل خطورة لولا بعض التسرع وخاصة من قبل الشيخ يوسف ومحمد عوض البديل، ومع دخول البدلاء تباعاً ازدادت خطورة الاتحاد عن طريق محمد الأحمد الذي أتعب دفاع جبلة بسرعته وتمريراته المتقنة وطه دياب بتسديداته القوية، إحداها ارتطمت بالعارضة وأخرى خلقت معمعة داخل منطقة جزاء جبلة ودخلت الشباك هدفاً ألغاه الحكم لأنها لمست يد الصلال قبل أن يتابعها في المرمى، بعد ذلك حاول لاعبو جبلة فك الحصار عن مرماهم بتدوير الكرة واللعب على الأطراف ونجحوا نوعاً ما في ذلك، ليمر الوقت حتى أعلن الحكم نهاية المباراة.
مشاهدات
× ظهرت أرضية ملعب البعث بجبلة بأبهى حلة بعد أسابيع من الصيانة.
× حضور مقبول على المدرجات رغم الحرارة العالية.
× بين الشوطين، تم تكريم بعض من رجالات نادي جبلة القدامى وعلى رأسهم الكابتن عادل خضور والكابتن رفعت الشمالي وتم تقديم درع تذكاري لأبناء المرحوم قحطان شاليش.
× اعترض لاعبو الاتحاد ومدربهم وجمهورهم على الحكم عمار بدور مطولاً بسبب إلغاء هدف الصلال رغم أن الكرة فعلاً لمست يده قبل دخولها، وأيضاً لعدم احتسابه ركلتي جزاء كانتا مستحقتين بنظرهم (إحداهما فيها شك).
- لعب لجبلة في هذه المباراة (جميل نعمان وسمير بلال) بدون توقيع رسمي معهما لغاية كتابة هذه السطور وقد قدما لجبلة قبل يوم من المباراة، وقد يتم التوقيع بأي لحظة وذلك يعود لرأي الكادر الفني، الأول لاعب غير معروف لكنه لعب لمنتخب الشباب ومؤخراً كان في فريق المبرة اللبناني، والثاني لاعب معروف لعب للجيش والوحدة ولأكثر من نادي خارجي.
× الكادر الفني والتدريبي أكد أن الدورة لا تعني له كنتائج بقدر ما تعنيه من زيادة انسجام وإكمال إعداد الفريق للمرحلة المقبلة والتي هي الدوري الكروي الممتاز.

مهند حسن


طباعة   البريد الإلكتروني