ردود رسمية

العــــــــــــــدد 9363

الثلاثـــــــاء 11 حزيران 2019

 

× إلى جريدة الوحدة
ع/ط المكتب الإعلامي في محافظة اللاذقية
بخصوص المقال الذي تم نشره في جريدتكم بعنوان بالقلم نشرح في العدد 9355 تاريخ 27/5/2019 المتضمن مراجعة أكثر من شخص من ذوي الاحتياجات الخاصة الذين ينتظرون اللجنة الطبية في محافظة اللاذقية للرد على كتب توظيفهم القادمة من رئاسة مجلس الوزراء وحسب قولهم فإن الدعوة إلى انعقاد هذه اللجنة قد طال كثيراً وأن بعضهم قدم استمارته منذ مطلع هذا العام ولم يتم الرد حتى اللحظة.
نظراً لوجود كثير من المغالطات فيما تم نشره عن اللجنة فإننا نبين لكم ما يلي:
بالنسبة لموضوع تأمين فرص عمل للأشخاص ذوي الإعاقة:
يتقدم الشخص ذو الإعاقة يحمل بطاقة إعاقة صادرة عن مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل والممنوحة له بموجب تقرير طبي مصدق من مديرية الصحة وفيه شرح للإعاقة حسب التصنيف الوطني للإعاقة إلى محافظة اللاذقية متضمن طلب تأمين فرصة عمل في إحدى الجهات العامة في المحافظة.
أما بالنسبة للطلبات الخاصة بجرحى الحرب يتم تقديمها إلى مكتب ذوي الشهداء والجرحى في المحافظة مرفق فيه/ صورة عن الهوية- بيان عائلي- تقرير الإصابة- أمر التسريح- صورة عن بطاقة الإعاقة مصدقة من قبل مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل وبعدها يتم إرسال الطلب إلى شؤون العاملين في المحافظة.
حيث تمت مراسلة جميع الجهات العامة عن طريق السيد محافظ اللاذقية لتحديد الشواغر لتعيين الأشخاص ذوي الإعاقة ضمن نسبة لا تتجاوز 4% من الوظائف الواردة في ملاكاتها.
وفي حال توفر الشواغر في المديريات المعنية يتم إحالة الشخص إلى لجنة تحديد ملائمة الإعاقة لإجراء اللازم أصولاً.
وبناءً على القرار رقم 15/م.و تاريخ 16/3/2017 الصادر عن رئاسة مجلس الوزراء تم تشكيل لجنة فرعية في محافظة اللاذقية بالأمر الإداري رقم 472 تاريخ 9/11/2017 الصادر عن السيد محافظ اللاذقية مكونة من:
- مدير الشؤون الاجتماعية والعمل باللاذقية رئيساً
- أمين عام المجلس الفرعي للمعوقين عضواً
- مندوب عن مديرية الصحة عضواً
- ممثل عن الجهة العامة التي سيتم التعيين فيها عضواً
حيث تسجل الطلبات في ديوان لجنة تحديد ملائمة الإعاقة في مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل.
ومنعاً لأي مخالفة أو للمحسوبات وجه السيد المحافظ أن يكون الفحص حسب تسلسل الطلبات ورقم تسجيلها في ديوان المديرية وديوان المحافظة.
وعليه يتم عقد اللجنة بشكل دوري في مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل وفق الآلية المتبعة وقرار رئاسة مجلس الوزراء حيث يشترط لتعيين الشخص ذي الإعاقة.
- في وظائف الفئات الأولى والثانية والثالثة، أن يكون حائزاً على المؤهل العلمي المطلوب للتعيين في هذه الفئات.
- في وظيفة الفئة الرابعة: أن يكون حائزاً على المؤهل العلمي المطلوب للتعيين في هذه الفئة ومؤهلاً تأهيلياً عملياً من أحد المعاهد المعتمدة من قبل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل أو المعاهد التابعة للجهات العامة الأخرى المرخصة أصولاً.
- التعاقد في وظيفة الفئة الخامسة: بموجب عقود سنوية بناء على موافقة الوزير المختص.
كما تم تعيين /147/ في عام 2017
وتعيين /201/ في عام 2018
وتعيين /7/ في عام 2019.
يرجى التفضل بالاطلاع
مدير الشؤون الاجتماعية والعمل باللاذقية
بشار دندش
× إشارة لما نشر في صحيفتكم عدد 9353 بعنوان: لماذا الإهمال على كورنيش جبلة؟
بين رئيس مجلس مدينة جبلة م. أحمد محمد معروف قناديل:
أن وضع الحدائق في مدينة جبلة بشكل عام بحالة جيدة فعمليات التنظيف والتقليم والزراعة تتم باستمرار تحت إشراف مجلس المدينة.
أما فيما يتعلق بحدائق الكورنيش فتتم زراعتها وتنظيفها وتقليم أشجارها بشكل دوري إلا أن قربها من مياه البحر وتأثرها برذاذ المياه المالحة إضافة إلى ضعف مقاومة المزروعات التي هي بالغالب حولية تكون زراعة هذه المزروعات غير مجدية وغير مقاومة للظروف المحيطة ما يؤدي إلى تلف المزروعات وعدم اكتمال طور النمو فيها.
بالنسبة للمظلات والمقاعد فقد تم تركيب مظلات ومقاعد خلال السنين السابقة إلا أن العبث فيها أصبح من عادة الزائرين وخاصة الأولاد، والجدير بالذكر أنه تم وضع خطة لصيانة الحدائق /مقاعد- مظلات/في خطة 2020، ومن ناحية الاستثمار فقد تم طرح خمسة مواقع مؤقتة على الكورنيش البحري بالمزاد العلني وتم استثمارها.
نشكر جهود السادة الإعلاميين ومتابعاتهم الجادة
بالتفويض المكتب الإعلامي


طباعة   البريد الإلكتروني