كأس الإتحاد الآسيوي:الجيش يلتقي النجمة وينتظر تعثر الوحدات

العدد: 9345

13-5-2019

مباراة الذهاب بين النجمة والجيش

يلتقي غداً فريق الجيش ممثلنا في كأس الاتحاد الآسيوي الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة الأولى مع النجمة اللبناني في العاصمة البحرينية المنامة وعينه على الفوز فقط متسلحاً بمعنويات مرتفعة بعد تتويجه بلقب الدوري الممتاز قبل جولة من نهايته.
طبعاً الفوز وحده قد لا يكفي الجيش للتأهل حيث يتصدر فريق الوحدات الأردني المجموعة برصيد عشر نقاط يليه الجيش بتسع نقاط ثم هلال القدس الفلسطيني بثماني نقاط ويأتي النجمة اللبناني في المركز الرابع والأخير بدون نقاط، لذلك يتعين على الجيش الفوز على النجمة وانتظار تعثر الوحدات في اللقاء الذي يجمعه مع هلال القدس الفلسطيني بنفس التوقيت، والأمل كبير بذلك خاصة أن فريق الهلال مازال يملك فرصة التأهل إن فاز على الوحدات وتعثر الجيش ونظراً لذلك سيقاتل الهلال لتحقيق أمله وهذا ما قد يصب لمصلحة الجيش.
وغير ذلك عليه أن ينتظر إن كان سيحل كأفضل فريق حصل على المركز الثاني من بين المجموعات الثلاثة في غرب آسيا.
طارق جبان مدرب الجيش، اكد أن فريقه جاهز لمواجهة النجمة اللبناني، قائلاً: فريقنا في حالة جيدة، نعاني من الإرهاق والتعب لكن هذا ليس له تأثير أمام إرادة قوية صلبة يتمتع بها اللاعبون، تحمل في طياتها الوفاء والإخلاص.
وأضاف: تعودنا على مقارعة الفرق الكبيرة في جميع المناسبات والبطولات العربية والآسيوية، النجمة ليس سهلاً، نحن نراقبه ونتابع مبارياته.
وختم: لا خوف على الجيش، ونأمل حصاد النقاط الكاملة للتأهل للدور الثاني والبحث عن الأفضل وهذا يحتاج لجهد أكبر وطاقة مضاعفة لنحصد النتيجة المرجوة.
كان الجيش قد فاز في مباراة الذهاب بهدف نظيف على إستاد المدينة الرياضية في بيروت، سجله باسل مصطفى.
من جهة ثانية يلتقي ممثلنا الآخر في البطولة فريق الاتحاد في هذه الجولة مع النجمة البحريني في مباراة هامشية ضمن المجموعة الثانية بعد خروج الاتحاد رسمياً من البطولة بحلوله في المركز الرابع والأخير بنقطة واحدة فقط.
ويتأهل في ختام دوري المجموعات صاحب المركز الأول في كل مجموعة إلى جانب أفضل فريق يحصل على المركز الثاني في المجموعات الثلاث من البطولة إلى قبل نهائي منطقة غرب آسيا حيث تقام البطولة وفق النظام الجديد الذي اتبعته لجنة المسابقات في الاتحاد الآسيوي منذ عامين والذي ينص على فصل أندية غرب آسيا عن شرقها حيث يتأهل فريق من غرب آسيا ليقابل بطل الملحق الإقليمي للمناطق الجغرافية الآسيوية الأخرى في نهائي كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

عفاف علي 


طباعة   البريد الإلكتروني