بعد فوزه على قيرغيزستان بهدفين اليوم منتخبنا الأولمبي يواجه الكويت في تصفيات آسيا

العدد: 9318

24-3-2019


تقام اليوم عند الساعة السابعة والربع بتوقيت دمشق المباراة الثانية لمنتخبنا الوطني الأولمبي بكرة القدم أمام نظيره الكويتي ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة في تصفيات كأس آسيا المؤهلة إلى بطولة أمم آسيا التي ستقام في تايلند مطلع العام القادم والتي بدورها تؤهل للمشاركة في الألعاب الأولمبية المقبلة في طوكيو (2020).
المباراة تعتبر مهمة ومفصلية للمنتخبين في مشوار التصفيات التي تقام على أرض المنافس (على ملعب جابر الأحمد في العاصمة الكويت) والذي خسر في أول مباراة له أمام الأردن بهدفين مقابل هدف وبالتالي لا مجال أمامه لخسارة جديدة قد تبعده نهائياً عن التأهل بعكس منتخبنا الذي فاز في مباراته الأولى أمام قيرغيزستان بهدفين نظيفين وبالتالي آماله أكبر من منافسه، وفوز منتخبنا قد يقربه بنسبة كبيرة للنهائيات والتعادل قد يؤجل الحسم للمباراة الثالثة أمام الاردن، وحتى الخسارة يمكن أن تعوض بالفوز على الاردن مع الاعتماد على نظام التأهل، حيث يتأهل إلى النهائيات متصدر كل مجموعة من المجموعات (11) بالإضافة إلى أفضل خمس منتخبات حلت بالمركز الثاني.


وكان منتخبنا قد قص شريط افتتاح منافسات المجموعة الخامسة بالفوز على قيرغيزستان بهدفين دون رد حاصداً بذلك أول ثلاث نقاط له ومتصدراً المجموعة بفارق الأهداف عن المنتخب الاردني، وسجل أول أهداف المنتخب المهاجم عبد الرحمن بركات برأسية في الدقيقة (39) من الشوط الأول، وفي الوقت بدل الضائع من المباراة سجل البديل علاء الدالي هدفاً ثانياً بطريقة ولا أروع من فوق الحارس.
طبعاً تفوق منتخبنا لا يعني أنه سيطر على المباراة حيث كان المنتخب القرغيزي نداً كبيراً لمنتخبنا وتمكن من فرض شبه سيطرة على المجريات وخاصة في الشوط الثاني باعتماده على اللعب الجماعي مستغلاً تباعد خطوط منتخبنا وعدم تركيز اللاعبين وتسرع مهاجمينا في الأمتار الأخيرة وأضاعتهم لكمية كبيرة من الفرص، أي بالمحصلة نستطيع القول أن منتخبنا تفوق فردياً بعكس منافسه الذي تفوق جماعياً.
تشكيلة منتخبنا
ولعب لمنتخبنا في هذه المباراة: وليام غنام - خالد كردغلي - فارس أرناؤوط - يوسف محمد - يوسف الحموي - كامل حميشة - ميلاد حمد - أنس العاجي (أيمن عكيل) - عبد الرحمن بركات - كامل كواية (عبد الرزاق البستاني) - عبد الهادي شلحة (علاء الدالي).
بينما خسر منتخب الكويت أولى مبارياته أمام نظيره الأردني بهدفين مقابل هدف رغم أنه كان البادئ بالتسجيل عبر اللاعب فواز عايض في الدقيقة (20) إلا أن المنتخب الأردني أدرك التعادل عبر ورد البري في الدقيقة (34) ثم أحرز هدف الفوز بعد خمس دقائق من بداية الشوط الثاني عبر محمد زيد.


تشكيلة الكويت
ولعب منتخب الكويت مباراته أمام الاردن بهذه التشكيلة من اللاعبين:
سعود الحوشان - أحمد اسماعيل - عبد العزيز نباجي - بدر ذكر الله - منصور العنزي - مبارك الفنيني - عبد العزيز وادي - عيد الرشيدي - شبيب الخالدي (مشعل فواز) - فواز عايض - سليمان صعب (عبد العزيز مروي).
ومن المؤكد أن مدرب الكويت الكرواتي دينكو جينتش سيعتمد على هذه التشكيلة أيضاً في مباراته أمام منتخبنا اليوم والتي برز فيها عيد الرشيدي والبديل عبد العزيز مروي.
وترتيب المجموعة حالياً:
1- سورية 3 نقاط (+2) 2- الأردن 3 نقاط (+1)
3- الكويت بلا نقاط (-1) 4- قيرغيزستان بلا نقاط (-2)
الحكيم راضٍ
وبعد نهاية مباراة منتخبنا الأولى، قال المدرب أيمن الحكيم:
سعيد بما قدمه اللاعبون من أداء حيث نفذوا التعليمات والأهم أننا لم نتلقى أهدافاً، رغم أننا أهدرنا الكثير من الفرص بسبب عدم التوفيق وتسرع بعض اللاعبين إلا أن هذا طبيعي بسبب نقص الخبرة بهكذا مباريات.
وعن مباراة الكويت قال: لكل مباراة ظروفها، سنتابع مباراة الكويت والاردن وسندرس المنتخب الكويتي بشكل جيد ونعمل على نقاط ضعفه.
وأشار الحكيم إلى أن الوقت قصير جداً بين المباريات ومن الضروري أن يكون لدينا دكة بدلاء جاهزة لكي نتمكن من لعب ثلاث مباريات في ظرف خمسة أيام، والمهمة والهدف الأول هو التأهل عن هذه المجموعة.

مهند حسن 

 


طباعة   البريد الإلكتروني