في طريق عودته للسكة الصحيحة اليوم منتخبنا الوطني يواجه نظيره العراقي في دورة الصداقة الودية

العدد: 9316

 الأربعاء- 20-3-2019

 


تنطلق اليوم في مدينة البصرة العراقية بطولة الصداقة الدولية الودية بكرة القدم في نسختها الثانية بمشاركة منتخبنا الوطني للرجال ومنتخب العراق ومنتخب الأردن ويفتتح منتخبنا الوطني البطولة بلقاء شقيقه العراقي على ملعب جذع النخلة الحاضن لمباريات البطولة، وذلك في تمام الساعة الخامسة مساءً بتوقيت دمشق.


البطولة تعتبر محطة مهمة في أول ظهور رسمي ودولي لمنتخبنا بعد الخروج المخيب من كأس آسيا في الإمارات لتغيير الصورة السلبية التي ظهر بها وللعودة إلى السكة الصحيحة وخاصة بحلته الجديدة والتغييرات الحاصلة في كادريه الفني والتدريبي مع استلام المدرب فجر إبراهيم دفة التدريب وتعيين الكابتن رضوان الشيخ حسن مديراً للمنتخب. تحت عنوان بارز وهو إعادة لم شمل ما فرقه المدرب الألماني السابق شتانغه وبمساعدة اتحاد الكرة الفاشل . حيث شهدت قائمة المنتخب المشاركة في البطولة عودة معظم الأسماء التي استبعدت والتي كان حضورها بالمنتخب مطلباً جماهيرياً وأبرزهم فراس الخطيب وإياز عثمان وغابرييل السومي .بالإضافة إلى استدعاء بعض الوجوه الجديدة (محمد الواكد- شعيب العلي – مازن العيس –أحمد الأحمد- خالد ابراهيم – ماهر دعبول ..الخ)
تجربة منتخبنا في النسخة الأولى من هذه البطولة و التي انطلقت العام الماضي بمشاركة ثلاث منتخبات هي سورية و قطر و العراق و أحرزت قطر لقب البطولة حينها , كانت جيدة حيث تعادل مع العراق بهدف لهدف ومع قطر بهد فين لهدفين وفي هذه النسخة ستكون المواجهة الأبرز هي مع نظيره الأردني في يوم السبت 23 الشهر الحالي لما لهذه المباراة من أهمية فهي تأخذ طابع الثأر ورد الدين من المنتخب الأردني بعد الخسارة الذي مُني بها منتخبنا أمام الأردن في كأس آسيا وبهدفين مقابل لا شيء.


أجواء المنتخب:
تسود أجواء المنتخب في البصرة حالياً الحماس والروح المعنوية العالية ، وتوزعت التدريبات على فترتين صباحية ومسائية مع وصول معظم اللاعبين المحترفين باستثناء اللاعب عمر السومة الذي تعرض لإصابة منذ يومين (تمزق في أربطة المفصل، يُتوقَّع أن تجبره على الغياب لمدة تتراوح بين 15 و20 يومًا)
وذلك خلال مباراة ناديه الأهلي السعودي مع الهلال في ذهاب نصف نهائي الأندية العربية . وكذلك سيكون من المؤكد غياب المدافع حسين الجويد رغم التحاقه بالمنتخب في البصرة حيث تبيّن أنه تعرض للإصابة (تمزق في العضلة الخلفية)، وكان المدرب فجر إبراهيم قد ركز في التمارين على حيازة الكرة والانتقال السريع من الدفاع إلى الهجوم وبالعكس. وكان لحراس المرمى الثلاثة تدريب خاص من قبل مدرب الحراس ماهر بيرقدار.


وبالمقابل المنتخب العراقي يواصل تدريباته في البصرة، استعداداً للمباراة , واكتمل عقد المنتخب العراقي، بالتحاق اللاعبين المحترفين إلى البصرة، بعد وصول عدي شهاب من العاصمة بغداد، على خلفية دعوته إلى صفوف المنتخب تعويضا لغياب المدافع أحمد إبراهيم، الذي غاب بسبب الإصابة التي لحقت به مع فريقه العربي القطري.


ثقة و تفاؤل
تصريحات الجهاز الفني والإداري لمنتخبنا شابها الكثير من الثقة والتفاؤل حيث صرّح مدرب المنتخب الكابتن فجر إبراهيم بأنه قادم إلى العراق لإحراز البطولة بينما اعتبر مدير المنتخب رضوان الشيخ حسن أن البطولة محطة هامة وأولى لعودة المنتخب للسير على السكة الصحيحة وتغيير الصورة التي ظهر بها المنتخب في نهائيات آسيا والعمل على بناء منتخب قوي بفكر متجدد بغية الوصول إلى تصفيات كأس العالم بروح معنوية عالية لخوض المنافسات وتحقيق حلم السوريين للتأهل إلى نهائيات كأس العالم 2022.
بعثة المنتخب :
ضمت بعثة المنتخب المتواجدة حالياً في البصرة كلاً من:
رضوان الشيخ حسن ( مديراً للمنتخب) وإياد مندو (مديراً إدارياً)
فجر إبراهيم (مديراً فنياً) رضوان الأبرش ومحمد غسان معتوق (مساعدين للمدرب) ماهر بيرقدار ( مدرباً لحراس المرمى) وإبراهيم سلامة ( إدارياً ) رفيق المصري (معالجاً فيزيائياً) فايز وهبي ( منسقاً إعلاميا)منهل برازي وإحسان الإبراهيم ( مسؤولي تجهيزات) .
اللاعبون:
حراس المرمى ( إبراهيم عالمة – أحمد مدنية- خالد الإبراهيم) خط الدفاع ( أحمد الصالح- عمرو ميداني – مؤيد العجان – غابرييل السومي – عمرو جنيات – شعيب العلي – عبد الملك عنيزان – حسين جويد ( لكنه لن يشارك للإصابة) خط الوسط ( محمد عثمان – تامر الحاج محمد- إياز عثمان – محمود المواس – زاهر ميداني – أحمد الأحمد – يوسف قلفا – مازن العيس – أحمد الأشقر – ماهر دعبول – محمد مرمور .
خط الهجوم ( فراس الخطيب – عمر خريبين – محمد الواكد).
- القنوات الناقلة لمباراة منتخبنا اليوم أمام شقيقه العراقي على نايل سات :
- قناة الكأس القطرية : 11919
- قناة العراقية الرياضية : 12380

عفاف علي


طباعة   البريد الإلكتروني