اكتمال عقد فرق الدور النهائي المؤهل للصعود إلى الممتاز

العدد: 
9246
التاريخ: 
الخميس, 6 كانون الأول, 2018
الكاتب: 
عفاف علي

شهدت الجولة ما قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة بدوري الدرجة الأولى بكرة القدم فوز المتصدر فريق المحافظة على مضيفه اليقظة بهدف دون رد، وتفوق فريق العربي الوصيف على مضيفه النبك بثلاثة أهداف مقابل هدف، وفوز الكسوة الرابع على مضيفه البريقة بثلاثية بيضاء، ونتيجة لذلك تأهل فريقا المحافظة والعربي رسمياً إلى الدور النهائي المؤهل بالصعود إلى الدوري الممتاز رغم تبقي مرحلة أخيرة بهذه المجموعة لكنها لن تعني شيئاً للفرق الأخرى إلا بمسألة الهبوط إلى الدرجة الثانية لوجود فارق أربع نقاط بين الثاني والثالث حيث أصبح ترتيب هذه المجموعة:
1- المحافظة 23نقطة 2- العربي 20 نقطة 
3- اليقظة 16نقطة  4- الكسوة 14 نقطة
5- النبك 3 نقاط  6- البريقة نقطة واحدة
تأهل المحافظة والنبك أكمل عقد الفرق المتأهلة سابقاً للدور النهائي وهي ستة فرق ( الجزيرة – الجهاد – عمال حماه – الحرية – الفتوة- حرجلة) ليصبح المجموع ثمانية ( مع العلم أن تأهل الفتوة وحرجلة عن المجموعة الرابعة حدث  منذ الجولة الماضية،  رغم وجود جولتين لنهاية المنافسات بسبب الفارق الكبير بالنقاط بين الأول والثاني وبين باقي الفرق، وللتوضيح أكثر سوف نذكر ترتيب كل مجموعة والفرق المتأهلة عنها:
المجموعة الأولى: 1- الجهاد 14نقطة 2- الجزيرة 13 نقطة
3- عامودا 4نقاط  4- الخابور 3 نقاط. وتأهل عن هذه المجموعة الجهاد المتصدر والجزيرة أفضل فريق ثاني بين المجموعات (الأولى والثانية والخامسة).
المجموعة الثانية: 1- الحرية 14نقطة  2- قمحانة 12 نقطة 
3- التضامن 5نقاط   4- عمال حلب نقطتين. وتأهل فريق الحرية كونه المتصدر. 
المجموعة الثالثة: ذكرناها سابقاً وتأهل منها الأول والثاني وهما المحافظة والعربي.
المجموعة الرابعة:
1- حرجلة 19نقاط  2- الفتوة 19نقطة
3- جيرود 10نقاط  4- جرمانا 9نقاط 
5- شهبا 5نقاط  6- النضال 4نقاط.
وتأهل حرجلة الأول والفتوة الثاني ( تجري الجولة ما قبل الأخيرة والجريدة على الطباعة).
المجموعة الخامسة: 1- عمال حماه 11نقطة  2- مصفاة بانياس 10نقاط  3- عفرين 8نقاط  4- السلمية 4نقاط. وتأهل عمال حماه كمتصدر.
الدور النهائي بعد تأهل هذه الفرق سيكون كالشكل التالي:
سيكون هناك مجموعتين: الأولى هي المجموعة الشمالية وتضم فرق (الحرية- الجهاد- الجزيرة- عمال حماه) والثانية هي المجموعة الجنوبية وتضم فرق (المحافظة – العربي – حرجلة – الفتوة).
تلعب كل مجموعة مباريات بطريقة الدوري من مرحلة واحدة ويتأهل في النهاية متصدر كل مجموعة إلى الدوري الممتاز، والمباريات ستكون بأرض محايدة وبتوقيت سيعلن عنه اتحاد الكرة لاحقاً.
                                                                               

 

الفئة: