مبادرة «Build IT up» في مركز المهارات والتوجيه المهني في جامعة تشـــــــرين

العدد: 
9226
التاريخ: 
الثلاثاء, 6 تشرين الثاني, 2018
الكاتب: 
نور حاتم

أطلق مجموعة من المتطوعين في مركز المهارات والتوجيه المهني في جامعة تشرين مبادرة جديدة تحت اسم «Build IT up»، التقينا كلاً من المتطوعتين عرين إبراهيم و حلا سخية. تحدّثت عرين قائلة: هي مبادرة تختص بكل مايتعلق بتكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسوب، تهدف الى نشر ثقافة ال IT ومساعدة الطلاب في اكتساب مهارات التعامل مع الحاسب والولوج في عالم التكنولوجيا وتوظيفها بالشكل الصحيح والمفيد لهم في حياتهم العملية.


أما حلا فتحدّثت عن الخدمات التي تقدمها المبادرة وهي إقامة الورشات التدريبية المجانية في مواضيع متعددة متعلقة بالمعلوماتية ومنها:
ورشات تدريبية لتعلم استخدام أهم برامج الحاسوب كبرامج Microsoft Office المطلوبة جداً في سوق العمل، وتعليم برامج أخرى يحتاجها الطلاب في دراستهم وحتى في وظائفهم، كبرامج المحاسبة وبرامج تصميم الغرافيكس مثل برامج شركة Adobe ..
إضافة الى ذلك سيتم إعطاء ورشات في مجالات مختلفة للمعلوماتية وعلى مستويات مختلفة بحيث تراعي كافة الطلاب، المبتدئين منهم والمتخصصين، مثل ورشات web development، Android Application، ولغات البرمجة المختلفة .


كما تقدم المبادرة خدمة مميزة وهي تثبيت البرامج الأساسية التي يحتاجها الطلاب في كلياتهم، والتي قد يواجهوا صعوبة في تحميلها بسبب حجمها الكبير أو تثبيتها وتفعيلها، وأيضا خدمة الفرمتة لأجهزة اللابتوب التي تحتاج للفرمتة وذلك بشكل مجاني ووفق مواعيد محددة يتم نشرها ضمن جدول أسبوعي على صفحة المبادرة الرسمية على موقع فيسبوك، حيث سيكون مجموعة من متطوعي المبادرة المتدربين والمتمكنين من التثبيت والفرمته متواجدين في مركز المهارات والتوجيه المهني وفق المواعيد وجاهزين لمساعدة الطلاب القاصدين المركز والمساعدة.