بيــــــــــت الجــــــــريح.. في الخــــــــدمة قـــــــــريباً

العدد: 
9224
التاريخ: 
الأحد, 4 تشرين الثاني, 2018
المصدر: 
سانا
اللاذقية

انطلاقاً من الاهتمام بجرحى الجيش العربي السوري تتابع محافظة اللاذقية تنفيذ مشروع بيت الجريح الذي تقيمه وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل في بلدية بيت ياشوط بريف المحافظة في إطار رؤية لتوظيف كل المساحات المتوفرة فيه واستثمار خدماته الصحية والعلاجية والتمكينية تدريجياً.
وتتضمن أعمال تأهيل بيت الجريح التي ينفذها حالياً فرع تنفيذ الإنشاءات العسكرية متاع 6 بتكلفة تصل إلى 234 مليون ليرة سورية تجهيز الموقع العام وتعديل وظيفة بعض الأماكن والأبنية الموجودة بما يتناسب مع الهدف من المشروع.


وحسب مدير فرع تنفيذ الإنشاءات العسكرية متاع 6 المهندس مهند محمد فإن العمل في المشروع يسير بالتوازي مع الإجراءات العقدية حيث تجاوزت نسبة التنفيذ حاليا 50 بالمئة موضحاً في تصريح لـ سانا أن ورشات الفرع مستمرة بالعمل على مدار الساعة مع تنظيم مناوبات لتسليم المبنى بالكامل قبل نهاية العام الحالي.
بدوره أوضح مدير الشؤون الاجتماعية والعمل في المحافظة بشار دندش في تصريح مماثل أن بيت الجريح من شأنه عند وضعه بالخدمة تأمين إقامة مؤقتة للجريح مع مرافق له يحصل خلالها على كل الخدمات التمكينية والتسهيلات الطبية اللازمة وهذه الخدمات تساعد الجرحى ليكونوا أكثر تعافياً وأكثر خدمة لأنفسهم وإنتاجية من كل النواحي.