ردود رســـمية

العدد: 
9223
التاريخ: 
الخميس, 1 تشرين الثاني, 2018

إشارة لما نشر في صحيفتكم عدد 9116 بخصوص الشكوى المقدمة من سكان بناء في مشروع القلعة
بين مدير المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي باللاذقية م. منذر ابراهيم دويبة أنه تم الكشف على الموقع الوارد في الشكوى وأخذت العينات اللازمة من المياه المتسرّبة ومن عدة مواقع مع مراقبة الخزان في القلعة، وتحليل هذه العينات، ولم يتبين لدينا ما يشير إلى أن المياه المتسربة هي من الخزان، ولكي نقطع الشك باليقين سنقوم بتنفيذ تحويلة لفصل الخزان وتحويل المياه مباشرة إلى الشبكة وتفريغ الخزان، وهذا الإجراء سيؤدي إلى ضعف المياه في بعض المناطق في المدينة وسنبذل أقصى مجهودنا ليكون ضعف المياه في مستوياته الدنيا والإعلان عن هذا الإجراء في وسائل الإعلام وموقع المؤسسة، علماً أن هذا الإجراء سيستمر لمدة أسبوع تقريباً.
نشكر جهود السادة الإعلاميين ومتابعاتهم الجادة
إشارة لما نشر في صحيفتكم عدد 9184 بعنوان: (اختناقات الأسواق)
بيّن رئيس مجلس مدينة جبلة أنّ الضابطة العدلية في مجلس مدينة جبلة تقوم وبمؤازرة مخفر شرطة مجلس المدينة بحملة مصادرات للعربات المخالفة المنتشرة في الأسواق والطرق العامة ومصادرتها، وقد تم تنظيم عدّة ضبوط لهذه المصادرات.
كما تقوم عناصر الضابطة العدلية مع مخفر شرطة مجلس المدينة بتنظيم ضبوط مخالفات أشغال أملاك عامة بشكل دوري ومستمر على مدار أيام الأسبوع، وقد تم تنظيم أكثر من 200 ضبط مخالفة من تاريخ 8/7/2018 ولغاية 6/9/2018 ونحن وعناصر الضابطة العدلية سنكون مستمرين بتطبيق القانون 49 لعام 2004 للنظافة بشكل يومي على مدار الساعة.
وبالنسبة لراكبي الدراجات النارية بيّن مدير منطقة جبلة أنه سيتم تسيير دوريات يومية بمدينة جبلة- الكورنيش- أمام الحدائق العامة- الشوارع الرئيسية- الأسواق، وقد تم مصادرة 10 دراجات نارية من قبل شرطة مركز مدينة جبلة ودراجة نارية واحدة من قبل فرع المرور، وتم إحالة مستخدميها إلى القضاء المختص أصولاً والمتابعة مستمرة للقضاء على هذه الظاهرة نهائياً.
نشكر جهود السادة الإعلاميين ومتابعاتهم الجادة
* إشارة لما نشر في صحيفتكم عدد 19184 بعنوان: «كراج الفاروس .. لا رقيب»
نورد رد رئيس قسم شرطة مراكز الانطلاق ومحطة القطارات باللاذقية العقيد أحمد محمد ابراهيم فيما يتعلق:
- تم مراقبة السرافيس ضمن كراج الفاروس وتبين دوام عملها حتى ساعة متأخرة بين الساعة السادسة والعاشرة مساءاً «تختلف من خط لآخر».
- تم الاجتماع مع رئيس الهيئة الإدارية لمنطقة اللاذقية- طريق عام اللاذقية كسب ومراقبي خطوط الريف الشمالي، وأكدوا على متابعة السائقين عملهم حتى ساعة متأخرة من الليل وتأمين المواطنين، وتم إعلامهم بوجوب إلزام السائقين بالعمل في ساعات المساء ويتم متابعة الأمر ومحاسبة المقصرين أصولاً علماً أنه لم ترد إلى مركز مخفر الفاروس التابع للقسم أي شكوى بهذا الخصوص وفي حال ورودها سيتم معالجة الموضوع مباشرة.
نشكر جهود السادة الإعلاميين ومتابعاتهم الجادة.

 

الفئة: