716 مليون ليرة تعويضات لمزارعي التبغ المتضررين

العدد: 
9208
التاريخ: 
الخميس, 11 تشرين الأول, 2018

 طلب مجلس الوزراء من وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي التوسع بحصر أضرار محصول التبغ في محافظتي اللاذقية وطرطوس وتشميل كل المزارعين الذين تضررت مواسمهم بتعويضات صندوق التخفيف من آثار الجفاف والكوارث الطبيعية.
ووافق المجلس في جلسته الأسبوعية برئاسة المهندس عماد خميس رئيس المجلس على إجراءات الصندوق المتعلقة بالتعويضات للمزارعين الذين تضررت مواسمهم بما فيها موسما التبغ والتفاح.
وكلف المجلس وزارات الصناعة والزراعة والاقتصاد دراسة تشميل محصول الزيتون المتضرر بتعويضات الصندوق وتم التأكيد على الاستمرار بدعم القطاع الزراعي بكل مكوناته وتأمين ما يلزم للنهوض به في جميع المناطق.
واعتمد المجلس كلاً من النظام المالي ونظام المشتريات والمبيعات واستثمار الأصول لدى المؤسسة السورية للتجارة بما يتماشى مع توسيع نطاق عمل المؤسسة وتعزيز دورها كذراع حكومي منافس في السوق وتحقيق ريعية اقتصادية للأصول المستثمرة من قبل المؤسسة.
هذا وبيّن وزير الزراعة والإصلاح الزراعي المهندس أحمد القادري أن قيمة التعويضات الإجمالية نحو 2،7 مليار ليرة سورية منها 451 مليون ليرة لمزارعي محافظة اللاذقية يستفيد منها نحو 13 ألف مزارع و265 مليون ليرة لمزارعي محافظة طرطوس يستفيد منها نحو 8000 مزارع.