الوثبـــــة بطـــلاً لــــدورة تشـــــرين الكرويـــــة

العدد: 
9188
التاريخ: 
الخميس, 13 أيلول, 2018
الكاتب: 
لؤي حبيب ، تصوير: لطفي الأسد

أحرز فريق الوثبة بطولة دورة الوفاء والولاء الكروية الثامنة عشره والتي ينظمها نادي تشرين احتفاءً بانتخاب السيد الرئيس بشار الأسد رئيساً للجمهورية العربية السورية وذلك بفوزه في المباراة النهائية على فريق الاتحاد بثلاثة أهداف نظيفة بعد مباراة متوسطة المستوى الفني بشوطها الأول مع أفضلية نسبية للوثبة الذي قدم نفسه منذ بداية الدورة فريقاً يملك كل مقومات المنافسة على الدورة وعلى المنافسة ببطولة الدوري القادم . شوط المباراة الأول انتهى بتقدم الوثبة بهدف جاء من ركلة جزاء عند الدقيقة 35 نفذها أنس بوطة،ولم يكن فريق الاتحاد ذلك الفريق القوي والذي تنتظره مباراة قوية بعد غدٍ الجمعة باللاذقية تجمعه مع فريق الجيش بمباراة كأس السوبر السوري قبل بداية الدوري فلعب بتشكيل احتياطي بالشوط  الأول خوفاً  على اللاعبين الأساسيين من الإصابة.

- الشوط الثاني أكثر إثاره وقوة من الأول ورغم دخول أربعة لاعبين دفعة واحده من الاتحاد إلا أن الوثبة كان الأجدر والأقوى وصال وجال كما يريد وأهدر العديد من الفرص عبر البوطة والبستاني والدعبول مع اختراقات جميلة وملعوبة، ومن واحده تلاعب سعيد برو بدفاع وحارس الاتحاد وسجل الهدف الثاني لفريقه وكان ذلك عند الدقيقة 76 وبعد خمس دقائق أضاف أنس بوطه الهدف الثاني له.
والثالث لفريقه بعد متابعته لعرضية البستاني وما تبقى من الوقت حاول الاتحاد تقليص الفارق عبر السلقيني وحسام الدين عمر وكان ذلك مع نهاية المباراة من مباشرة سددها العباس داخل الشباك وكاد الوثبة أن يزيد الغلة من الأهداف لولا أنه استفاد من المرتدات لتنتهي المباراة  بفوز الوثبة 3/صفر وسط حيرة جمهور الاتحاد المرافق، والذي استغرب من العرض السيئ الذي قدمه فريقهم.

- لعب للوثبة: أحمد العلي، منهل كوسا، سعد الاحمد، أبراهيم العبد الله، جابر خطاب، صبحي شوفان، وائل الرفاعي، عبد الاله الحفيان، ماهر دعبول، أنس بوطة، محمد كروما، رامي عامر، عبد الرزاق بستاني، خطاب مشلب، أزدشير الصارم.
- لعب للاتحاد: مهند  الخباري، احمد كلاسي، شاهر شاهين، زكريا حنان، عبد الملك صليبة، زكريا العمري، حازم جباره، محمد الأحمد، محمد ريحانية، طالب عبد الواحد، عبد اللطيف سلقيني، حسام الدين عمر.
محمد عياش، فادي بيكو، فارس هنداوي .
- قاد اللقاء: الحكم الدولي فراس الطويل، وساعده تميم يونس، وحسن خضرة، وحكماً رابعاً عماد محسن 
- حضر جانباً من المباراة د. محمد شريتح أمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي.
- بعد نهاية المباراة قام رئيس اللجنة التنفيذية باللاذقية السيد أيمن أحمد وعضوا اتحاد كرة القدم رفعت الشمالي، ومروان خوري، ورئيسي ناديي تشرين علي نجيب، وحطين علي جناورو، بتوزيع الجوائز والميداليات وكأس الدورة لكابتن الوثبة وصاحب المركز الثاني الاتحاد .
- نال لقب هداف الدورة أنس بوطة من الوثبة برصيد 4 أهداف وأفضل لاعب فهد الدالي من حطين وأفضل لاعب صاعد علي بشماني من تشرين وأفضل حارس  بالدورة فادي مرعي من تشرين .
- أفضل فريق مثالي حطين كونه حصل على أقل عدد من البطاقات الملونة 
- حضر المباراة كوكبة من مشجعي الوثبة والاتحاد وبغياب كامل لجماهير تشرين وحطين 

      

الفئة: