اليوم منتخبنا السلوي يلتقي منتخب نيوزيلندا ضمن تصفيات كأس العالم – الصين 2019

العدد: 
9188
التاريخ: 
الخميس, 13 أيلول, 2018
الكاتب: 
عفاف علي

يلتقي اليوم منتخب  سورية بكرة السلة  مع منتخب نيوزيلندا في المرحلة الرابعة من تصفيات كأس العالم – الصين 2019،  في تمام الساعة  5 مساء بتوقيت دمشق،  في العاصمة  اللبنانية  بيروت وفي صالة نهاد نوفل والمباراة ستكون  منقولة على قناة bein sport وقناة LBC الأرضية. 
وكان قد وصل ظهر أول أمس إلى بيروت لاعبو منتخبنا الوطني: عمر الشيخ علي - عبد الوهاب الحموي - طارق الجابي -خليل خوري، قادمين من كازاخستان وذلك بعد تمثيلهم سورية في بطولة آسيا 3x3 ، والتحقوا بزملائهم في الفريق وشاركوا في الحصص التدريبية. ولتصبح بذلك قائمة المنتخب كمايلي: عبدالوهاب الحموي - عمر الشيخ علي - هاني دريبي - خليل خوري - يزن الحريري - أحمد خياطة - طارق الجابي - عمر ادلبي - دياب الشواخ - وليم حداد -  الامريكي المجنس جاستن هوكينز .
و اجتمع منتخبنا الوطني مساء أول أمس بحضور كادر البعثة كاملاً وكافة اللاعبين  لحضور حصة نظرية بإشراف المدرب الصربي ماتيتش وذلك تحضيراً للقائهم الهام مع نيوزيلندا اليوم ووضح ماتيتش في هذه الحصة عدة نقاط جوهرية مستخدماً تسجيلات فيديو للمنتخب النيوزلندي، تتعلق بنقاط قوة وضعف المنتخب النيوزيلندي، واللاعبين المميزين لديهم، والطرق الممكنة لتقليص دور هؤلاء اللاعبين. بالإضافة إلى شرح لتحركات الفريق وطرق دفاعه. وتلا الحصة النظرية تدريب مسائي تم فيه التدرب على بعض التحركات والخطط المعدة لهذه المواجهة.
كما وصلت أول أمس مساءً  بعثة المنتخب النيوزلندي إلى بيروت،. وكان في استقبال البعثة وفد من الاتحاد العربي السوري لكرة السلة، الذي قام أيضاً بتغطية كافة المتطلبات اللوجستية للمنتخب النيوزلندي من حجز الصالة لإجراء الحصص التدريبية، والإقامة والمواصلات.
كما استقبل وفد اتحادنا طاقم الحكام الذي سيقود اللقاء، علماً أنه يتألف من ثلاثة حكام بطبيعة الحال، من الفيليبين وكازاخستان وإيران.
وفي سياق أخر أحرز لاعب منتخب سورية لكرة السلة عمر الشيخ علي المركز الأول في مسابقة الدنك ضمن بطولة المدن الآسيوية ثلاثة ضرب ثلاثة المقامة حاليا في العاصمة الكازاخية أستانا. والدنك مصطلح في كرة السلة يعني كبس الكرة في السلة بقوة بعد رفعها فوق مستوى السلة وتقحم داخلها بقوة باليد أو باليدين. وكان اللاعب طارق الجابي حقق المركز الثاني في مسابقة التسديد من خارج القوس الثلاثيات حيث سجل 9 من 15 ثلاثية وسبقه إلى المركز الأول لاعب منغوليا مسجلا 11 من 15 ثلاثية. يشار إلى أن منتخب سورية المشارك في البطولة فاز على الصين 21-14 نقطة وعلى كازاخستان 1 بـ 19 – 13 نقطة وخسر أمام كل من اليابان 22-16 نقطة وكازاخستان 2 بـ 21-19 نقطة ولبنان 21-17 نقطة.ومثل منتخبنا في هذه البطولة اللاعبون عبد الوهاب حموي وطارق الجابي وعمر الشيخ علي وخليل خوري بإشراف المدرب عدي خباز.
 

الفئة: