كلام في الكرة ... المنتخب مرّة أخرى

العدد: 
9186
التاريخ: 
الاثنين, 10 أيلول, 2018
الكاتب: 
علي محمد

ثاني مبارياتنا الودّية الدولية تحضيراً لبطولة أمم آسيا يلتقي منتخبنا الوطني مع منتخب قرغيزستان عصر اليوم عند الساعة الخامسة ..
منتخبنا يدخل اللقاء وهدفه تثبيت الصورة الطيبة التي ظهر بها أمام المنتخب الأوزبكي من إخراج للكرة عبر الأرض من المناطق الدفاعية وعدم التشتيت والبناء السلس للهجمات ابتداء بالمناطق الدفاعية وتدوير الكرة بين طرفي الملعب وتنويع أساليب الهجوم سواء عبر الأطراف أو من العمق إضافة إلى تلافي بعض السلبيات على سبيل المثال عدم التناغم بين قلبي الدفاع والمسافة التي كانت تظهر بين لاعب الارتكاز والمدافعين في بعض الأحيان والتي غير خافية بالتأكيد على الكادر الفنّي للمنتخب . .
وفي توقعات التشكيل التي سيدخل به شتانغه في مباراة اليوم فمن المتوقع أن يبدأ أحمد مدنية بدلاً عن العالمة في حراسة المرمى بناء على تصريحات شتانغه في المؤتمر الصحفي، والذي قال فيه: إنه سيختبر جميع الحراس مع تجريب ثنائية جديدة في قلب الدفاع قد تجمع الميداني أو الباعور مع ثائر كروما والذي سبق وأن تمّ تجريبه في هذا المركز خلال معسكر النمسا السابق مع إعطاء الفرصة لحسين جويد ليكون أساسياً بعد المستوى الطيب الذي قدمه في مباراة أوزبكستان على الناحية اليمنى ومن المفترض أن تشهد مباراة قرغيزستان المشاركة الرسمية الأولى لغابرييل السومي على الناحية اليسرى بعد موجة استغراب كبيرة لعدم مشاركته في مباراة أوزبكستان، في منتصف الملعب من المحتمل أن يثبت شتانغه على تامر الحاج محمد ومحمد عثمان لزيادة الانسجام بينهما أو قد نرى ثنائية جديدة بالمطلق كثائر كروما وحميد ميدو مع مشاركة أساسية متوقعة لأياز عثمان على الجناح الأيسر ويوسف قلفا على الأيمن مع مشاركة مارديك مارديكيان والسومة في الهجوم، طبعاً يبقى الكلام السابق مجرد توقعات قد تصيب وقد تخطئ ويبقى القرار الفني الأول والأخير للألماني شتانغه .. . 
تاريخياً التقى منتخبنا مع قيرغيزستان في ستة لقاءات كان الفوز من نصيبنا في ثلاث منها وتعادلنا في واحدة وخسرنا في اثنتين . ..
 

الفئة: