ورشة إعلامية في فنون العمل الصحفي

العدد: 
9182
التاريخ: 
الثلاثاء, 4 أيلول, 2018
الكاتب: 
ياسمين شعبان

أقام فرع اتحاد شبيبة الثورة باللاذقية ورشة إعلامية قدمها الإعلامي وجدي ديوب (مدير فرع الأخبار السورية في اللاذقية) في مقر فرع الشبيبة وذلك بهدف تأهيل كوادر الشبيبة وصقل مهاراتها وتطويرها وشارك فيها25 شبيبياً وشبيبية.
صحيفة الوحدة حضرت الورشة الإعلامية وسجلت اللقاءات التالية:

بيّن الإعلامي وجدي ديوب أن الورشة تهدف بشكل أساسي لتبادل الخبرات والتركيز على نقاط القوة عند المتدرب وصقلها واكتشاف نقاط الضعف وتجاوزها وتصحيحها وأشار إلى المحاور التي تناولها وهي:
- مقدمة في فن الإلقاء - تعريف الكوادر بخصائص وصفات المذيع- التدريب العملي على تقديم نشرات الأخبار. 
بدورها قالت روز سعيد (رئيس مكتب الإعلام والمعلوماتية): إن الورشة هدفها إعداد كوادر إعلامية مؤهلة ومتابعتها بشكل دائم لبناء جيل قادر على تحمل المسؤولية ولفتت لأهمية الإعلام وخاصة مع انتشار شبكات التواصل الاجتماعي والقنوات المغرضة التي تم توظيفها من أجل الهجمة الإرهابية على سورية .
ومع المشاركين كان لنا المحطات الآتية: ميس الريم شحرور (طالبة إعلام وهندسة معلوماتية): لدي شغف كبير بمجال الإعلام وأضافت: شاركت بهذه الورشة لأطور خبرتي وأصقلها لأتمكن  من ممارسة مهنة الإعلام بكفاءة.
علي عبد الله (طالب هندسة): شاركت بهذه الدورة صقلاً لهوايتي في التصوير ووضح أن المصور يجب أن يحيط بالفنون الإعلامية ليستطيع أن يكون عوناً للإعلامي الذي يرافقه .
محمد سلوم: (طالب هندسة مدنية): استفدت من هذه الورشة التي تعلمت فيها المبادئ الأساسية في التقديم وأتمنى تكرار هذه الدورات للإحاطة بكل مفاتيح هذه المهنة.