فــــــرع النقابة يمنـــــح مرتبة الاستشاري لـ 45 مهندســـــاً في اللاذقـــــية

العدد: 
9180
التاريخ: 
الأحد, 2 أيلول, 2018
المصدر: 
الوحدة
الكاتب: 
صباح قدسي

منح فرع نقابة المهندسين في اللاذقية شهادة مهندس استشاري لـ 45 مهندساً وهي أعلى مرتبة هندسية تمنح للمهندسين المزاولين لعملهم الهندسي الفعلي مدة 18 عاماً لاستكمال مراتبهم الهندسية وذلك بعد خضوعهم للدورة الإلزامية التي أقامها فرع النقابة ونجاحهم فيها.
وخلال منح الشهادات أكد الدكتور عمار الأسد نقيب المهندسين في اللاذقية وبحضور أعضاء مجلس الفرع على أن الهدف من الدورة تحديث معلومات المهندسين وتأهيلهم لرفد سوق العمل بالخبرات النوعية وتعزيز مشاركتهم في مرحلة إعادة الإعمار والتي تكون الأولوية فيها للمهندسين وبذل المشاركون فيها جهوداً مميزة لتلقي الطاقة القصوى من المعلومات المقدمة واستحقوا النجاح في الاختبارات والفحص الكتابي والشفهي.
ونوه إلى حرص فرع النقابة على إغناء معلومات المهندس ودعمه ليواكب حركة السوق السريعة والتأسيس لمكاتب هندسية قوية ومنافسة من خلال تعزيز خبرات المهندسين وأن مرتبة المهندس الاستشاري مسؤولية كبيرة وتمنح المهندس المجال للعمل والتقدم وأكد على المهندسين التواصل مع النقابة والاطلاع على خدماتها والتي يسعى الفرع لتقديمها بأفضل شكل ضمن المستطاع.
بدورها المهندسة يولا شريقي عضو مجلس فرع النقابة أشارت إلى أن الدورة تأتي ضمن البرنامج المعتمد للتدريب والتأهيل للمهندسين في كافة الاختصاصات ومن لم يحالفه الحظ  في هذه الدورة يستطيع المحاولة في دورة العام المقبل فمرتبة الاستشاري جواز سفر للعمل بشكل واسع وتمنح المهندس تسهيلات وآفاق واسعة للعمل.
كما عبّر المهندسون الذين نالوا مرتبة الاستشاري عن سعادتهم بالمرتبة وجاهزيتهم لحمل المسؤولية الملقاة على عاتقهم وتقديم أفضل ما لديهم من خبرات لبناء الوطن.