محطات رياضية

العدد: 
9180
التاريخ: 
الأحد, 2 أيلول, 2018
الكاتب: 
عفاف علي

• تفقد السيد اللواء موفق جمعة رئيس الاتحاد الرياضي العام برفقة السادة درويش حميد عضو المكتب التنفيذي في الاتحاد العام وأيمن أحمد رئيس تنفيذية اللاذقية واقع العمل في مدينة الاسد الرياضية بعد أن باشرت ورشات الصيانة والترميم والتأهيل عملهم، وذلك من أجل إعادة المدينة بشكلها الحضاري والرياضي والاجتماعي..
وتابع اللواء جمعة جولته إلى تنفيذية اللاذقية حيث اجتمع بالرفاق أعضاء اللجنة للوقوف عند متطلباتهم التي من شأنها أن تساهم في تقدم وتطور الجانب الفني أكثر مما هو عليه، فبعد الاستماع إلى جميع المطالب والمستلزمات، وافق اللواء جمعة على كل المقترحات والمتطلبات الفنية والإصلاحية وكل ما تحتاج تنفيذية اللاذقية من جهة النهوض والارتقاء الرفع من سوية الرياضة والرياضيين.


• أعلن السباح العالمي فراس معلا أنه سيشارك في بطولة أوروبا للمسافات الطويلة التي تقام في الثامن والتاسع من الشهر الحالي في سلوفينيا ممثلاً لجمهورية روسيا الاتحادية بعد احترافه مع نادي كوبان الروسي المتخصص في السباحة.
وقال السباح معلا في مؤتمر صحفي: تلقيت عدة عروض من أندية عالمية للاحتراف فيها ووقع الاختيار على نادي كوبان الروسي وسأشارك معه في بطولة أوروبا القادمة وأسعى لتحقيق ميدالية ذهبية..
وأوضح معلا أنه تحضر بشكل مثالي للبطولة من خلال التدريب المستمر لإظهار قوة وجدارة السباح السوري في أي بطولة وستكون الميدالية في حال تحقيقها هدية للشعبين الروسي والسوري، منوهاً بوقوف جمهورية روسيا الاتحادية إلى جانب سورية في جميع المجالات ولا سيما في محاربة الإرهاب.
• أعلن نادي النواعير عودة لاعبه محمد درويش ميدو لصفوفه بعقد يمتد لموسمين بعد مفاوضات استمرت لأكثر من ثلاثة أيام.
وكان ميدو، قد انتقل للنواعير في مرحلة الإياب بالدوري السوري خلال الموسم الماضي قادماً من الداخلية المصري.
وقدم ميدو مستويات جيدة مع النواعير قبل أن يعلن رحيله لصفوف الاتحاد الحلبي هذا الصيف.
وبعد فسخ التعاقد مع الاتحاد، انتقل ميدو إلى صفوف السلط الأردني ولكن لعدم الوصول لاتفاق نهائي، عاد اللاعب إلى سورية من جديد من بوابة النواعير.


• دعا أعضاء المؤتمر السنوي لاتحاد كرة السلة الذي عقد في مبنى الاتحاد الرياضي العام بدمشق الى توسيع قاعدة المدربين والحكام ضمن خطط مدروسة وتوفير متطلبات الارتقاء بكرة السلة السورية.
وطالب المؤتمرون بزيادة الاهتمام بالفئات العمرية الصغيرة من الذكور والإناث لكونها الرديف الأساسي للمنتخب الأول والتوسع بالدورات التحكيمية وتشكيل لجنة للاعبين تعنى بقضاياهم وتأخذ بمقترحاتهم أسوة بباقي اللجان الفرعية في الاتحاد.
من جهته استعرض رئيس اتحاد اللعبة محمد جلال نقرش ما تم إنجازه خلال الموسم السابق من بطولات محلية ومشاركات خارجية للمنتخبات الوطنية وخطط الاتحاد للموسم القادم الذي عده موسماً استثنائياً للبطولات المهمة التي سيشهدها على المستوى الخارجي .

الفئة: