نتائج متباينة في بطولة الجمهورية للريشة الطائرة

العدد: 
9180
التاريخ: 
الأحد, 2 أيلول, 2018
الكاتب: 
علي زوباري

كشفت بطولة الجمهورية للرجال والسيدات بالريشة الطائرة الغطاء عن المستوى الحقيقي للعديد من المحافظات التي اتضح الإهمال وقلة الدعم الذي تتلقاه هذه الرياضة من قبل القائمين عليها سواء بالمحافظات أو من قبل اتحاد اللعبة حيث ينحصر الدعم  كما أكد لنا رئيس اللجنة الفنية للريشة الطائرة باللاذقية حسام حبوش لبعض المحافظات واستثناء الباقي والدليل على ذلك الصورة التي ظهرت بها هذه اللعبة في بعض المحافظات بهذه البطولة التي لم ترتقي لمستوى المطلوب ..... كما أظهرت هذه البطولة  صحة عمل بعض المحافظات خاصة تلك التي كانت على مستوى الحدث وأثبتت قدرتها على المنافسة وحصد مراكز متقدمة.
البطولة حملت عناوين كثيرة وإن كان أهمها المستوى الذي تراوح مابين الجيد والمقبول حسب تعبير خبراء اللعبة ومتابعيها  إضافة لنجاح التنظيم والمشاركة العددية الجيدة التي وصلت إلى 60 لاعباً ولاعبة مثلوا جميع المحافظات وهيئتي الجيش والشرطة تنافسوا بالصالة التخصصية للريشة الطائرة بمدينة الأسد الرياضية على مدار ثلاثة أيام تواجد جميع أعضاء اتحاد اللعبة بمن فيهم رئيسة الاتحاد خلود بيطار التي تابعت البطولة وأثنت على المتفوقين ووعدت بدعمهم كما قامت بيطار بتوزيع أعضاء الاتحاد وحددت اللجان المشرفة على البطولة تنظيماً وتحكيماً.
ك ما كان لوجود الأهل دوراً كبيراً في تشجيع اللاعبين واللاعبات كما كانت لمتابعتهم الأثر الإيجابي على أداء المشاركين رغم ما رافق ذلك من تدخل بالكلمة أو . .. على الحكم والمدرب وكلنا يعلم كم تكون العاطفة بهذه الحالة جياشة ويرافقها حماس متناهي النظير وقد يكون ذلك من أثر إيجابي أو سلبي يفقد في بعض الأحيان التركيز وهذا ما ينعكس سلباً على الأداء والنتيجة ويؤدي أيضاً إلى إرباك الحكم في اتخاذ القرار السليم نتيجة التشويش وما يرافق ذلك من ضجة وقد يصل الأمر إلى الشكوى ومن ثم العقوبة والتي على أثرها ينتج موجة إنذارات ونتائج وخيمة على بعض اللاعبين .
وبالعودة للمنافسات التي شهدتها هذه البطولة يمكن القول بأنها عادية ولم يظهر أي جديد من حيث الأداء وبقيت حمص ودمشق متصدر المشهد وحصلت بالتساوي على المركز الأول بهذه البطولة وفيما يلي النتائج الفردية لهذه البطولة:
بالرجال -1 محمد السواس من الوثبة .
-2 أمجد الفصيح من الجيش .
-3 إياد العوض من الشرطة .
وبالسيدات -1 ثناء محمود الشرطة .
-2 ساره الحجار شبيبة .
-3 بشرى المهاوش الرقة .
حسام حبوش رئيس اللجنة الفنية للريشة الطائرة باللاذقية: شارك بالبطولة أكثر من 60 لاعباً ولاعبة وكانت مشاركة اللاذقية رمزية حيث دفعنا بلاعبين جدد ومن الشباب والشابات للمشاركة بهذه البطولة ونتطلع لدور أكبر في بطولات الاتحاد ونطالب اتحاد الريشة بدعم اللعبة في اللاذقية وتقديم كافة وسائل الدعم بشقيه المعنوي والمادي لا سيما الموجود من أدوات لا يلبي الطموح ولا يساعد على تطور اللعبة وبالتالي تقديم الريش بالقطارة وبالعلبة لا يجدي نفعاً على الأقل وبالحد الأدنى صندوق من الريش يجمع عدة علب فيه.
 

 

الفئة: