ردود رسميـة

العدد: 
9180
التاريخ: 
الأحد, 2 أيلول, 2018

*إشارة لما نشر في صحيفتكم عدد 9169 بعنوان: مفرق العيدية مفرق الموت
بين مدير منطقة جبلة أن مفرق العيدية هو عبارة عن فتحة ضمن الأوتستراد الدولي بعرض /15/ متراً ويخدم قرى العيدية والزهيرات إضافة إلى معظم القرى التي تقع من الجهة الشرقية للأوتستراد وهذه الفتحة قديمة ومفتوحة من قبل المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية ولا يمكن وضع إشارة ضوئية أو مطبات كون الطريق أوتستراداً دولياً وغير مجهز لهذه الغاية ولا يوجد حل لهذه المشكلة إلّا من خلال إنشاء نفق تحت الأوتستراد وسكة القطار المجاورة له من جهة الشرق، وفيما يخص طريق متور تم الكشف على الطريق المذكورة من قبل مدير ناحية عين الشرقية يرافقه رئيسا البلديتين المعنيتين وهما بلدة عين الشرقية وبلدية متور وقد تبين معالجة الحفر وصيانة الطريق المذكورة بشكل كامل من قبل مديرية الخدمات الفنية باللاذقية منذ شهر تقريباً وبنسبة 90% في الجزء الواقع ضمن قطاع بلدة متور وبنسبة 80% في الجزء الواقع ضمن قطاع بلدة عين الشرقية، وإن سبب تشكل الحفر في الطريق يعود لمرور الشاحنات.

*إشارة لما نشر في صحيفتكم عدد 9176 بعنوان: سد القنجرة يستحق المزيد من الاهتمام
بين مدير الموارد المائية باللاذقية م. نبيل نديم حسن أن سد القنجرة هو عبارة عن سد تجميعي سعته التخزينية /75/ ألف متر مكعب وهو مخصص للري فقط عبر قناة للري عائدة له ولا تستخدم مياهه للشرب أبداً، ويقوم الكادر الفني العامل في السد وبشكل دوري بتنظيف جسم السد من مخلفات الأخوة المواطنين الزائرين الذين يرمون الأوساخ هناك.
وقامت المديرية بتركيب لوحات (دلالة وتوعية)  أكثر من مرة وقد تعرضت جميعها خلال الأعوام السابقة للتخريب ليلاً من قبل بعض الزائرين هناك، كما ستقوم المديرية بالقريب العاجل بتركيب لوحات دلالة وتوعية في كافة أماكن السد.
ويوجد في الطرف الشرقي للسد مطعم واحد فقط ولديه جورة فنية خاصة بتصريف مخلفات الصرف الصحي للمطعم فيها، وقامت بلدية القنجرة منذ عدة سنوات بتنفيذ خط للصرف الصحي بهدف تصريف المخلفات بعيداً عن السد، علماً بأن الجورة الفنية المشار إليها بالمقال عائدة لخط الصرف الصحي المذكور.

*إشارة لما نشر في صحيفتكم عدد9172 بعنوان: مخبز تشرين الاحتياطي . . بين الفوضى والأعطال . . نوعية خبز رديئة.
بين مدير فرع الشركة العامة للمخابز باللاذقية م. سامر أسعد سوسي أن مخبز تشرين يعمل بنظام الإشراف وبطاقة إنتاجية مقدارها /10/ أطنان ولقد حدثت بعض الأعطال والتوقفات في المخبز خلال الفترة الماضية نتيجة قدم الخط الإنتاجي مما أدى إلى إنتاج كميات خبز غير مطابقة للمواصفات، وبعد إجراء الصيانة الفنية تحسنت نوعية الخبز بشكل ملحوظ، هذا وتتم متابعة الخبز كما باقي المخابز مع الجهوزية لمعالجة أية شكوى وسيتم تكثيف الجولات على المخبز المذكور.
 

الفئة: