مجلس المدينة: ربط المكاتب الخلفية بمركز خدمة المواطن

العدد: 
9179
التاريخ: 
الخميس, 30 آب, 2018
الكاتب: 
يسرا أحمد
اللاذقية

انطلاقاً من حرص مجلس مدينة اللاذقية على مصالح الأخوة المواطنين وعلى تقديم أفضل الخدمات أنجزت الكوادر الهندسية والفنية والإدارية في مشروع ربط المكاتب الخلفية بمركز خدمة المواطن الرئيسي.
وبيّن رئيس المجلس المهندس أحمد منا أنه تم تجهيز مكاتب ارتباط خلفية في مبنى القصر البلدي وتجهيزها شبكياً وحاسوبياً وكل ما يلزم وربطها شبكياً مع مركز خدمة المواطن الرئيسي حيث سيتم تقديم الخدمات الخاصة بهذه المكاتب مباشرة من مركز خدمة المواطن مبيناً أنه تمت دراسة الخدمات المقدمة وسيتم إدراجها تباعاً فور جهوزيتها ومن الخدمات التي تمت دراستها وتقديمها في المركز قريباً، خدمات دائرة التنظيم وتشمل(مخطط كروكي وصورة مصدقة عن مخطط موقع عام وعن مخطط دلالة وشروحات تنظيمية – شعبة رخص البناء وتشمل خدماتها على صورة مصدقة عن قرار رخصة بناء وعن تجديد رخصة بناء وعن قرار هدم وخدمة مخطط رخصة بناء، وشعبة دراسة المخالفات وتتضمن صورة مصدقة عن تسوية مخالفة وعن مخطط تسوية مخالفة إضافة إلى خدمة دائرة الأملاك وتشمل بيان ملكية وشروط تسلسلها والبحث عن سجل المالكين وسجل الممنوعين من التصرف.
وأوضح م0 منا آلية العمل الجديدة للحصول على مخطط كروكي يتم تقديم الطلب من مركز خدمة المواطن وفق نظام الدور المتبع في مركز خدمة المواطن وفق  نظام الدور المتبع في المركز ثم يرسل الطلب الكترونياً إلى مكاتب الارتباط الخلفية المختصة ليعالج بكل التواقيع والإجراءات اللازمة من قبل موظفي مكاتب الارتباط ومن ثم يرسل إلى المركز لتسليمه مباشرة إلى المواطن مشيراً إلى أهمية الآلية الجديدة ودورها في توفير الوقت والجهد للمواطن وعدم احتكاك المراجع بالموظف المسؤول عن تقديم الخدمة فما على المواطن والمراجع إلا التقدم بالطلب والانتظار في صالة المركز ريثما يتم إنجاز الخدمة علماً أن كل الأوراق الإضافية المطلوبة من المواطن سيتم تأمينها من داخل المركز دون الرجوع إلى مكاتب مختلفة.