فريق جبلة بدأ مسلسل المباريات الودية .. واليوم يلتقي مع تشرين على ملعب الباسل في اللاذقية

العدد: 
9178
التاريخ: 
الأربعاء, 29 آب, 2018
الكاتب: 
مهند حسن

استعداداً لدورة تشرين الكروية والدوري السوري الممتاز بكرة القدم، اقيمت على ملعب البعث في جبلة مباراة ودية بين فريقها للرجال وفريق شرطة حماه في أول ظهور لفريق جبلة هذا الموسم بقيادة المدرب الجديد تامر اللوز ومشاركة جميع اللاعبين المنضمين لكتيبة النوارس .
 المباراة كانت من طرف واحد وبمثابة حصة تدريبة لجبلة الذي أكرم وفادة ضيفه بخمسة أهداف نظيفة، أربعة منها في الشوط الأول .
وبعد هدف ملغي لأحمد الجوابرة، سجل اللاعب نفسه أول أهدافه بقميص النادي وأول هدف للفريق هذا الموسم، ثم جاء الهدف الثاني عن طريق الشاب علي محمد، المخضرم كنان ديب ظهر بشكل جيد في هذه المباراة عبر تحركاته وحيويته وتمريراته الدقيقة وهو سجل هدفين في الشوط الأول ،الثاني منهما جاء عبر ركلة جزاء لينتهي الشوط برباعية نظيفة وسط عجز تام للفريق الضيف الذي يلعب بمصاف الدرجة الثانية ؟!!.

                                                                                                    


الشوط الثاني كان شوط تبديل معظم اللاعبين حتى يتمكن اللوز من تقييم جميع لاعبيه ومدى جاهزيتهم البدنية والفنية، لذلك كانت الحصة التهديفية ضئيلة واقتصرت على هدف واحد سجله اللاعب ميهوب اسماعيل .
وللأمانة نقول أن هناك العديد من اللاعبين الجيدين من الموقعين جديداً على كشوف النادي وبرز منهم كنان ديب وأحمد الجوابرة بالمقابل ظهر العديد منهم بشكل مقبول لكن عابهم قلة الجهوزية البدنية كحال عبد القادر بودقة .
طبعاً رغم ضعف الفريق الذي واجهه جبلة في هذه المباراة والذي يقبع في مصاف اندية الدرجة الثانية (مما استدعى استغراب جميع عشاق ومحبي فريق جبلة عن مدى الجدوى والاستفادة من هذا الإختبار بالنسبة للاعبين الذي تم التعاقد خاصة أن هناك فوارق شاسعة بين الفريقين بكل شيء) إلا أن هذه البداية قد تكون مفيدة للفريق بشكل عام وللمدرب بشكل خاص على أن لا تتكرر مع منافسين أقل شأناً من جبلة بأشواط كثيرة .

                                                                                                              


وبهذا الصدد، تقام اليوم على ملعب الباسل في اللاذقية عند الساعة الرابعة عصراً المباراة الودية الثانية لفريق جبلة وهي ستكون أمام فريق تشرين، وهذا بالطبع هو المطلوب لأنه سيكشف عن الصورة الحقيقية للفريق قبل الدخول في منافسات دورة تشرين الكروية.
من ناحية أخرى، هناك اشاعات يتم تداولها في الشارع الجبلاوي عن مفاوضات تجريها الادارة الجبلاوية مع بعض اللاعبين (الذين يدخلون في خانة التوب) دون تأكيد رسمي حتى الآن مع وجود سرية وعدم تسريب معلومات من طرف الادارة .
المدرب تامر اللوز قال: أولاً مباراة شرطة حماه كانت بمثابة تجريب جميع لاعبي الفريق ومدى جاهزيتهم البدنية والفنية، ولا انكر أن هناك ضعف لياقة عند العديد من اللاعبين وقد يكون ذلك بسبب التأخر الذي حصل في بناء الفريق ولذلك سنركز أكثر على هذه الناحية في الايام القادمة، ومباراة اليوم مع تشرين ستكون مفيدة  بكل المقاييس قبل الدخول في دورة الوفاء وسنحاول أن نركز على طريقة لعب معينة فيها خاصة في ظل النقص في بعض المراكز، سواء تم التعاقد مع لاعبين جدد أم لا.
 

 

الفئة: