دورة الألعاب الآسيوية - جاكرتا.. غزال يهدي سورية الميدالية الوحيدة!

العدد: 
9178
التاريخ: 
الأربعاء, 29 آب, 2018

توج بطلنا العالمي بألعاب القوى مجد الدين غزال بالميدالية السورية الأولى بدورة الألعاب الآسيوية الـ 18 المقامة حالياً في إندونيسيا بإحرازه الميدالية البرونزية لمسابقة الوثب العالي حيث وثب لمسافة (224سم) وتوج بالميدالية الذهبية اللاعب الصيني (230سم) وأحرز الميدالية الفضية اللاعب الكوري (228سم) .
كرة قدم
ودع منتخبنا الأولمبي لكرة القدم دورة الألعاب الآسيوية من الدور ربع النهائي بعد خسارته أمام المنتخب الفيتنامي بهدف مقابل لا شيء.
وقدم لاعبو منتخبنا أداء قوياً في الهجوم والدفاع وكانوا نداً قوياً للمنتخب الفيتنامي الذي استطاع اقتناص فرصة في الشوط الإضافي الثاني وسجل منها هدف الفوز .
وكان منتخبنا تأهل إلى الدور ربع النهائي بعد حلوله في المركز الثاني في دور المجموعات وفوزه على فلسطين بهدف نظيف في الدور الثاني .
ملاكمة
خسر ملاكمنا أحمد غصون وزن (75) كغ أمام الملاكم الإيراني (0/5) بإجماع القضاة
أثقال
شارك الرباع معن أسعد بمنافسات رفع الأثقال وزن +105 كغ حيث نجح في خطف 178 كغ ولكنه فشل في ثلاث محاولات بالنتر على (وزن 225 سم)، ليستبعد من المنافسات.
فروسية
انطلقت أمس الأول منافسات الفروسية ، حيث شارك الفارسان أحمد حمشو ومحمد جوبراني بالجولة الأولى (تصفيات) على ارتفاع 140 سم وقد أنهى الحمشو الجولة بزمن (76.73) ثانية أما الفارس جوبراني فقد أنهى الجولة بزمن وقدره (117 سم) وبأربعة أخطاء .
سلة
التقى منتخب كرة السلة مع منتخب الصين تايبه (بالدور ربع النهائي) وانتهت المباراة بخسارة منتخبنا بفارق (7) نقاط (75/82) .
الكوراش
سحبت قرعة مسابقة الكوراش التي ستشهد مشاركة اللاعب محمد قاسم واللاعبة حسناء سعيد اليوم، حيث أوقعت القرعة القاسم وزن (81) كغ مع اللاعب الباكستاني (المباراة الساعة الثانية ظهراً بالتوقيت المحلي لجاكرتا) ثم سيلتقي الفائز من مباراة اللاعب الطاجاكستاني والفيتنامي، أما اللاعبة حسناء سعيد (وزن 63) كغ فقد تأهلت للدور الثاني بالقرعة وستلعب اليوم مع الفائزة من مباراة الكازاخستانية ولاعبة الصين تايبه .
دراجات
يشارك اليوم لاعبنا محمد طارق الموقع بسباقات الدراجات داخل المضمار حيث ثبت المدرب سامر الويس خلال الاجتماع الفني مشاركة طارق بأربعة سباقات متنوعة وهذا المشاركة تبدو فقط لكسب الخبرة لما تملكه فرق كازاخستان وماليزيا والصين من إمكانيات كبيرة .

الفئة: