في مسابقة كرة القدم بدورة الألعاب الآسيوية اليوم منتخبنا الكروي الأولمبي يواجه نظيره الفيتنامي في ربع النهائي

العدد: 
9176
التاريخ: 
الاثنين, 27 آب, 2018
الكاتب: 
عفاف علي

يلتقي اليوم منتخبنا الأولمبي بكرة القدم منتخب فيتنام في الدور ربع النهائي من مسابقة كرة القدم بدورة الألعاب الآسيوية المقامة حالياً في اندونيسيا وذلك على ملعب باتريوت كاندراباجا في مدينة بيكاسي رجينسي عند الساعة الثالثة والنصف عصراً بتوقيت دمشق .
تأهل منتخبنا
وكان منتخبنا قد تأهل للدور ربع النهائي بعد تجاوزه دور المجموعات  كوصيف للمنتخب الصيني في المجموعة الثالثة حيث تمكن في المباراة الأولى من الفوز على منتخب الإمارات بهدف نظيف سجله عبد الرحمن بركات، وفي المباراة الثانية تعرض لخسارة ثقيلة أمام المنتخب الصيني بثلاثة أهداف، وفي المباراة الأخيرة من الدور الأول أستعاد توازنه وحقق فوزاً كبيراً على منتخب تيمور الشرقية بنتيجة 5-2، سجل لمنتخبنا محمود البحر وكامل كواية وزكريا حنان وعبد الهادي شلحة (هدفين) .
ليتمكن من التأهل إلى الدور الـ 61 بعد أن حل بالمركز الثاني في المجموعة برصيد 6 نقاط
وفي الدور الـ 61 تغلب على المنتخب الفلسطيني بهدف أحمد الأشقر .
أما منتخب فيتنام فتأهل كمتصدر المجموعة الرابعة إلى جانب منتخبات اليابان ونيبال وباكستان، حيث تغلب على جميع منتخبات مجموعته، وفي الدور الـ 61 تغلب على منتخب البحرين بهدف وحيد .
الدباس متفائل
وبحضور فادي دباس رئيس اتحاد الكرة، أجرى منتخبنا الأولمبي حصة تدريبية كاملة، وركزت التدريبات على تمرير الكرات القصيرة وبناء الهجمات عبر الخطوط الثلاثة وعلى مجموعة من نقاط القوة والضعف للمنتخب الفيتنامي .
وعقب نهاية الحصة التدريبية، التقى دباس اللاعبين والجهازين الفني والإداري، مشدداً على ضرورة تحقيق نتيجة إيجابية أمام فيتنام وقطع تذكرة العبور إلى نصف النهائي .
وأوضح دباس، أن أرقام المنتخب الفيتنامي ونظافة شباكه لن ترهب نسور قاسيون، فالروح العالية والعزيمة التي يتمتع بها لاعبو المنتخب الأولمبي واللعب الجماعي قادر على تجاوز بعض الفروقات الفنية إن وجدت .
وأكد دباس أن جماهير كرة القدم العريضة في سورية تتابع المنتخب الأولمبي وتضع آمالاً كبيرة عليه للعودة بميدالية آسيوية غير مسبوقة على مستوى لعبة كرة القدم .
التشكيلة المحتملة:
أحمد مدنية - خالد ابراهيم - حسين شعيب - جهاد بسمار - فارس ارناؤوط - خالد كردغلي - يوسف الحموي - أحمد أشقر - محمد عنز - زكريا حنان - محمد مرمور - أحمد الأحمد - محمد كامل كواية - عبد الهادي شلحة - محمود البحر، ويغيب عن صفوف منتخبنا المهاجم عبد الرحمن بركات للإصابة.
 

 

الفئة: