تعديل المخططات أثّر على نسبة الإنجاز في المنطقة الحرفية ....

العدد: 
9176
التاريخ: 
الاثنين, 27 آب, 2018
الكاتب: 
سناء ديب
القرداحة

" 127 مليون ليرة لمركز خدمة المواطن في القرداحة "

المدينة المهنية، إكساء مركز خدمة المواطن، صيانة وشق وتعبيد طرق، مشاريع صرف صحي، تأهيل مبنى مديرية النقل ومبنى المركز الصحي بالقرداحة، وتنفيذ أعمال خاصة لمديرية الزراعة ووو... جميع هذه الأعمال والمشاريع الحيوية والهامة يقوم الإسكان العسكري فرع /2/ بتنفيذها ضمن مدينة القرداحة وريفها بالإضافة إلى مشاريع أخرى هامة.
وللتعرف على هذه المشاريع ونسب إنجازها زرنا مجموعة مشاريع القرداحة للإسكان العسكري فرع /2/ والتقينا فيها المهندس ماهر البب رئيس المجموعة والذي حدثنا بكل رحابة صدر عن المهام العديدة التي يقوم بتنفيذها الإسكان العسكري فرع /2/ في منطقة القرداحة.
وكانت البداية مع المنطقة الحرفية بالقرداحة وأكد المهندس ماهر إن البداية كانت مع مشروع عقد البنى التحتية للمنطقة الحرفية وبلغت نسبة الإنجاز بهذا العقد 47% فقط وذلك بسبب التعديل الذي طرأ على كافة مخططات الموقع العام وتم إجراء تعديلات على المدخل الرئيسي للمنطقة وتعديل مواقع المبنى الإداري وقد تم تسليمنا المخططات المعدلة بتاريخ 2018/5/24  .
كذلك بدأنا بتنفيذ مشروع عقد الشريحة الأولى للمنطقة الحرفيةوقيمة العقد نحو 846 مليوناً وقد بدأت المباشرة بهذا العقد في2018/11/6  ومدة العقد سنة ونسبة الإنجاز إلى الآن حوالي الـ 40% حيث يتم العمل حالياً يصب الطابق الأخير ، إضافة لأعمال الأكساء في الطوابق الأخرى مضيفاً بأن المدة المتوقعة لإنهاء الشريحة الأولى في نهاية الشهر الرابع في العام 2019.
وأضاف السيد ماهر: من المشاريع الهامة التي تنفذها مؤسسة الإسكان العسكري فرع /2/ مشروع إكساء  مبنى خدمة المواطن والذي بدأ العمل به في الشهر السابع في العام 2018 وقد بلغت قيمة العقد 127مليون ليرة ونسبة الإنجاز نحو الـ15% مدة العقد سنة ويتضمن العقد إكساء كامل وتجهيز كافة الخدمات الضرورية الداخلية باستثناء فرش المكاتب  والكمبيوترات الخاصة.
بالإضافة لذلك تقوم مجموعة مشاريع القرداحة للإسكان العسكري بتنفيذ عقود لجنة القرار في مجلس مدينة القرداحة والمتضمنة لهذا العام 15 مشروعاً .
وقد بلغت القيمة التقديرية  لهذه المشاريع نحو الـ 100مليون ليرة وبلغت نسبة الإنجاز فيها الـ65% علماً إنه تمت المباشرة بها في بداية الشهر السادس للعام الحالي.
وهذه المشاريع موزعة ما بين عقود أعمال شق وتعبيد وصيانة طرق في مجلس مدينة القرداحة  والقرى التابعة له مثل بشلاما، مرينو، ديردوما بسوت،  بالإضافة  لبعض الوصلات الخاصة بذوي الشهداء كذلك تمت صيانة طرق المولد – بدارة وأعمال صيانة  أخرى متفرقة تضمنت قشط وصيانة وتعبيد، وبلغت القيمة التقديرية نحو الـ90 مليون ليرة.
بالإضافة إلى عقود مشاريع الصرف الصحي والمتضمنة 4عقود ضمن مدينة القرداحة في مواقع متعددة مثل: عين الضيعة وجانب مدرسة أسعد القوزي، وفي حي بيت عثمان بالإضافة إلى قريتي البقيعة والمولد والعديد من المواقع الأخرى.
وقد تم إنهاء كافة عقود أعمال الصرف الصحي المتعاقد لتنفيذها، كذلك تنفيذ عقود صيانة الإنارة ضمن مجلس المدينة بكلفة تقديرية  نحو الـ 10مليون ليرة سورية كذلك قامت المجموعة أيضاً بإعادة تأهيل مبنى مديرية النقل في القرداحة حيث تم العمل على حسب توجيهات الجهة التابعة لمديرية النقل وقيمة العقد التقريبية 2,5مليون ليرة سورية بالإضافة إلى العمل حالياً على إعادة تأهيل كاملة للمركز الصحي بالقرداحة من حيث تعديل بعض الغرف الداخلية ونزع البلاط و السيراميك في كافة دورات المياه وإنشاء عيادة سنية داخلية.
وإعادة الدهان وتعديل بعض الأبواب الداخلية وتحسين الموقع العام الخارجي وتحسين المنظر الخارجي لمبنى المستوصف مع إضافة درج خلفي حسب بعض الغرف الإضافية في الطوابق الأخيرة.
وذلك بناء على دراسة الدائرة الهندسية في مديرية الصحة وبإشراف الخدمات الفنية ومندوبين من مديرية الصحة.
وكذلك تنفيذ المستوصف الصحي في قرية مركية وقيمة عقده الإجمالية 26مليون ليرة سورية.
أما في مجال المدارس: فقد تم الإنهاء من العمل في عقد مدرسة يننتي ويتم العمل حالياً على إنهاء بلاط ساحة المدرسة الملاصقة وذلك لإضفاء ناحية جمالية على الموقع بشكل كامل ولوجود كميات عقدية يمكن الاستفادة منها في تحسين واقع المدرسة الثانية الملاصقة.
وقد بلغت قيمة العقد التقديرية لمدرسة يننتي نحو الـ150مليون ليرة. أما مدرسة الفاخورة فقد تم الانتهاء من أعمال الطينة الداخلية وجزء من أعمال الطينة الخارجية وصب الساحة الرئيسية والفرعية وإنهاء (سواد) الصحة والكهرباء في المبنى والكلفة التقديرية لمدرسة الفاخورة نحو الـ 200مليون ليرة سورية.
كذلك تم تسليم مدارس عين جندل و7 نيسان وحرف المسيترة من بداية العام.
كذلك من أعمال مجموعة مشاريع القرداحة للإسكان العسكري فرع /2/ أعمال خاصة بمديرية الزراعة ضمن المنطقة حيث تم تنفيذ أعمال كشك بيع في حديقة القرداحة بقيمة 6مليون ليرة سورية بالإضافة لتنفيذ وحدة زيوت عطرية ووحدة إنتاج زعتر المائدة مع خزان ماء في قرية بسين.
كذلك تم تأهيل المدرسة الزراعية ضمن مدرسة الثانوية الصناعية في القرداحة وقيمة العقد نحو الـ 40مليون ليرة سورية.