انطـلاق بطـولة الجمهوريــة لكـرة الطائرة الشاطئية

العدد: 
9176
التاريخ: 
الاثنين, 27 آب, 2018
الكاتب: 
علي زوباري

انطلقت على رمال مجمع أفاميا السياحي بالشاطئ الأزرق بطولة الجمهورية للكرة الطائرة الشاطئية بمشاركة 22 فريقاً يمثلون المحافظات بالإضافة لهيئتي الجيش والشرطة طبعاً بالجنسين ذكوراً وإناثاً وتستمر البطولة ثلاثة أيام وستشهد منافسات قوية وندية بين الفرق المشاركة التي سيتم تقسيمها لأربع مجموعات وستلعب الفرق وفق نظام الدوري ولمرة واحدة.
يشرف على البطولة لجنة الكرة الشاطئية بالتعاون مع اللجنة الفنية لكرة الطائرة باللاذقية تحت رعاية شركة سيريتل التي تنظم هذه البطولة وعلى نفقتها الخاصة ولا بد من الإشارة هنا بأن فريق دمشق للذكور كان مدخل العام الماضي بالمركز الأول ونال لقب بطولة الجمهورية فيما جاء بالمركز الثاني حلب ثم حماة واللاذقية بالمركز الرابع .
وفي بطولة الجامعات التي أقيمت الأسبوع الماضي بدمشق حلت جامعة دمشق كذلك بالمركز الأول. .. علي درويش أمين سر اللجنة الفنية للكرة الطائرة الشاطئية التي يرأسها عضو اتحاد اللعبة رائد موسى المشرف على الكرة الطائرة بطرطوس قال: البطولة ستشهد منافسات قوية وندية بين الفرق المشاركة والتي يمكن تصنيفها بالصف الأول فيما سيكون مستوى أداء عادي وطبيعي في الفرق التي تصنف بالصف الثاني لاسيما وأن فريق دمشق وفريق الجيش والشرطة مع فريق حماة هم عماد الكرة الشاطئية ولا يمكن الاستهانة هنا  بهذه اللعبة في طرطوس حيث كذلك لاعبو أندية طرطوس لاعبون جيدون ويمكن تصنيفهم في مقدمة لاعبي الكرة الطائرة (حطين البحر) حيث ظل هذا الفريق والسنوات طويلة منافساً قوياً بهذه الرياضة وخاصة بفئتي الرجال والشباب .
 كما أن فرق الإناث قوية وخاصة السويداء والسلمية وفريق الشرطة وما زال إناث الشرطة  يحتفظن  بلقب بطولة الجمهورية منذ فترة طويلة كما إن فريق إناث السلمية لا يستهان به وهو من الفرق المنافسة ورافد حقيقي لمنتخباتنا الوطنية وخاصة الناشئات .
 

الفئة: