في أولى مبارياته في دورة الألعاب الآسيوية ...منتخبنا الأولمبي يفوز على الإمارات واليوم يلتقي مع الصين

العدد: 
9174
التاريخ: 
الخميس, 16 آب, 2018
الكاتب: 
عفاف علي

يلتقي منتخبنا الأولمبي بكرة القدم اليوم في تمام الثالثة عصراً مع نظيره الصيني في ثاني مبارياته ضمن دورة الألعاب الآسيوية المقامة حالياً في أندونيسيا في إطار المجموعة الثالثة التي تضم أيضاً منتخبي الإمارات وتيمور الشرقية .
وكان الأولمبي قد بدأ مشواره في دورة الأسياد 2018 بفوز مهم على منتخب الإمارات بهدف دون مقابل سجله المهاجم عبد الرحمن بركات في الدقيقة الثالثة والخمسين ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة، المباراة التي جرت على ملعب جالاك هاروبات سوريانغ شهدت أفضلية واضحة لمنتخبنا في أغلب مجرياتها. . وخاصة في الشوط الأول، لتكون أول الفرص عبر البركات الذي لم يحسن استثمار الخطأ الدفاعي مع الدقيقة الثالثة. . اعتمد المدرب مهند الفقير على حارس المرمى أحمد مدنية وحسين شعيب كقلب للدفاع ومحمود البحر في المقدمة كعناصر خبرة طعًم من خلالها صفوف المنتخب، وبدأ دورها جلياً في الحالتين الدفاعية والهجومية، البحر أهدر فرصتين سانحتين لتسجيل أول الأهداف السورية في البطولة ضمن مجريات الشوط الأول والذي انتهى بالتعادل السلبي، وفي الشوط الثاني كانت البداية السورية سريعة وترجمت الأفضلية إلى هدف المباراة الوحيد برأسية البركات لتنحسر بعدها الفرص من الجانبين وتكون تبديلات الفقير بهدف الحفاظ على النتيجة ولتنتهي المباراة بثلاث نقاط سورية وضعت المنتخب في المركز الثاني لترتيب المجموعة الثالثة بفارق الأهداف عن المنتخب الصيني الذي احتل المركز الأول بعد أن تغلب على تيمور الشرقية بستة أهداف دون مقابل .


وضمت تشكيلة منتخبنا كلا من اللاعبين أحمد مدنية وجهاد بسمار ويوسف الحموي وخالد كردغلي وأحمد الأشقر ومحمد عنيز وأحمد الأحمد وعبد الرحمن بركات ومحمد المرمور وحسين شعيب ومحمود البحر بإشراف المدرب مهند الفقير .
وسيختتم منتخبنا رحلته في الدور الأول بلقاء تيمور الشرقية في التاسع عشر من الشهر الجاري .
الفقير: منتخبنا استحق الفوز
أكد مهند الفقير مدرب منتخبنا الأولمبي، أن فريقنا استحق الفوز وبجدارة على نظيره الإماراتي، بهدف دون مقابل، وقال الفقير في تصريحات له: كل المباريات الافتتاحية في أي بطولة رسمية تكون صعبة والنقاط الثلاث تكون الأهم. وأردف منتخب الإمارات استعد بشكل جيد وقبل فترة طويلة، فيما نحن لم نستعد بشكل مثالي، وتابع: تغلبنا على ظروفنا، وكنا عازمون على تقديم مباريات قوية، حصلنا على معلومات جيدة ومهمة عن الأبيض الإماراتي وعملنا عليها، وواصل: وصلنا لمرمى الإمارات عدة مرات، ولكن كالعادة تسابق لاعبونا على إضاعة الفرص، كنا نستحق الفوز بأكثر من هدف لولا اللمسة الأخيرة، وأكمل: النقاد في إندونيسيا أشادوا بأداء منتخبنا بشكل كبير، وأكدوا أنه سيكون له مستقبل كبير. وختم: مباراة الصين ستكون مصيرية لنا، نحن نعرفه جيداً حيث لعبنا معه مباراتين وديتين في شهر مارس/آذار الماضي .


الدباس يهنىء المنتخب
قال فادي دباس رئيس اتحاد كرة القدم: أهنىء الجهاز الفني والإداري ونجوم منتخب سوريا الأولمبي على الفوز الهام الذي حققوه أمام منتخب الامارات في افتتاح مبارياتهم ضمن دورة الألعاب الآسيوية وقطعهم شوطاً كبيراً نحو التأهل إلى الدور المقبل وأثق أن ما زال هناك المزيد في جعبة هؤلاء النجوم الشباب لتقديم الأفضل خلال المباريات القادمة .
 

 

الفئة: