قالت لي «العصفورة»: إنها عطشى .. وحدائــق المدينــة الرياضيـــة نسيها النسيان

العدد: 
9174
التاريخ: 
الخميس, 16 آب, 2018
الكاتب: 
نسرين جزعة

تتمتع حدائق ومتنزهات المدينة الرياضية بجمال وتنظيم جعلها قبلة لأبناء اللاذقية للتنزه والهروب من إسمنت المنازل وإطلاق العنان لطفولة أبنائهن ولعبهم ومرحهم، ولكن ما يؤرق زوار المدينة الرياضية كثرة انتشار الحشرات وخصوصاً البعوض ما يعرضهم للانزعاج والقرص حيث شكا كثيرون من اضطرارهم للجوء إلى طبيب جلدية لمعالجة لسعات الحشرات.
لذلك نضم صوتنا ونطالب مع زوار المدينة الرياضية من بلدية اللاذقية والجهات المعنية برش المنطقة المذكورة ومكافحة ظاهرة الحشرات تلك، ودعوا الناس تتنزه بأمان.
شوارع .. نسيها النسيان
 تنتشر على جوانب الشوارع في مساكن الادخار في المشروع السابع الأوساخ والبقايا المتناثرة والمختبئة من مكنسة عامل النظافة (الذي لا نبخسه تعبه ونقدر جهده) ولكن الصورة المرفقة تؤكد عدم انتباهه للقمامة على أطراف الرصيف وبالتحديد في النسق الأخير من المساكن، شاكرين التجاوب السريع بترحيل تلك المخلفات.
شكاوى بالجملة برسم مؤسسة المياه
قرية زاما حي المرج تعاني من قلة المياه، حيث يوجد صهريج واحد في القرية ولكن لا يكفي حاجة كل الناس لأن كل تعبئة للخزان تكلف المواطن بين ٢٠٠٠ و٣٠٠٠ ليرة سورية، يقول مواطن هل من المعقول أنه يتوجب علينا دفع فواتير مياه لا نراها، بالإضافة إلى شرائها من الصهريج؟
قالت لي العصفورة
قرية العصفورة التابعة لمنطقة البسيط تعاني من قلة شديدة في مياه الشرب، بحجة أن الشبكة فيها عطل، حتى أن المواطنين يطالبون بمعاملتهم على الأقل مثل القرى المجاورة مرتين أسبوعياً، نرجو من الجهة المسؤولة اتخاذ التدابير اللازمة لحل الأزمة.
ضخ ضعيف للمياه
في سقوبين أرض صوفي جانب مساكن الضباط، هناك ضخ ضعيف جداً للمياه، في حال وجودها النادر، حيث أنها لا تصعد للطوابق العليا، نرجو وضعها في دائرة الاهتمام.
وأيضاً
أهالي قرية ستخيرس يعانون منذ أكثر من سنة قلة المياه حيث أنها كل أربعة أيام تأتي مرة وتكون ضعيفة، عدا عن ضخ المياه إما ليلاً أو خلال أوقات التقنين.
مشروع قنينص مقابل تجمع المدارس يوجد مشكلة في وضع المياه لم تحل، نرجو من الجهات المعنية اتخاذ إجراءاتها بالسرعة القصوى.