ردود رسـمية

العدد: 
9173
التاريخ: 
الأربعاء, 15 آب, 2018

* إشارة لما نشر في صحيفتكم عدد 9164 بعنوان: (مياه الشرب قليلة في عين العروس) 

نورد رد مدير عام المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي باللاذقية م. منذر إبراهيم دويبة فيما يتعلق: لزيادة الوارد المائي للمنطقة المذكورة تمّ إعداد دراسة خط عزل من منطقة القبو إلى محطة سللورين مع تنفيذ وصلة باتجاه قرية عين العروس بطول إجمالي حوالي /5300م ط/ مع إنشاء غرفة وتركيب مضخة تسريع بكلفة إجمالية تقدر حوالي/110/ ملايين ليرة سورية.

* إشارة لما نشر في صحيفتكم عدد 9164 بعنوان: (شكاوى في كل الاتجاهات)
نورد رد مدير عام المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي باللاذقية م. منذر إبراهيم دويبة فيما يتعلق: بالنسبة لقرى(كفرية- حكرو- وشوفلة) تزود بمياه الشرب من مشروع جورين بمعدل يوم كل خمسة أيام وبسبب أعمال الصيانة في محطة تحويل الحفة خلال شهر تموز وانقطاع التيار الكهربائي المتكرر عن المشروع انخفض الوارد المائي إلى القرى المذكورة، علماً أن المؤسسة حاولت حل المشكلة بشكل جذري عن طريق حفر بئر في قرية حكرو ولكن مع الأسف تبيّن بعد إجراء التحاليل الضرورية للمياه أنها غير صالحة  للشرب، أما بالنسبة لمنطقتي جبل المغار وضاحية بسنادا التابعة لوحدة سقوبين فتزود الأولى بمياه الشرب من مشروع الجنديرية يوم بيوم لمدة أربع ساعات من الساعة /14/ الثانية بعد الظهر حتى الساعة /18/ السادسة مساء، وتزود الثانية بالمياه يومياً ولمدة ست ساعات على الأقل حسب التقنين الكهربائي، أما قرية القبارصية فتزود بالمياه من مشروع محور الحفة المغذى من السن مرة كل خمسة أيام ولساعات طويلة تصل إلى (15-20) ساعة إلا إذا حصل عمل طارئ على خطوط الضخ أو المحطات كما حصل في الأيام السابقة.

* إشارة لما نشر في صحيفتكم عدد 9164 بعنوان: (أوجاع ومطالب من صلنفة وجوارها)

نورد رد مدير عام المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي باللاذقية م. منذر إبراهيم دويبة فيما يتعلق: تزود القريتان المذكورتان بمياه الشرب من مشروع جورين بمعدل (يوم كل أربعة أيام) لقرية الشوح موزعة على حارات بحيث تصل المياه 4 ساعات متواصلة لكل حارة، أيضاً وبمعدل يوم كل ثلاثة أيام لقرية عين الوادي، إلا أن انقطاع التيار الكهربائي عن مشروع مياه جورين لأعمال الصيانة في محطة تحويل الحفة خلال شهر تموز  أدى إلى نقص الوارد المائي إلى القريتين المذكورتين.
 

الفئة: