بعد فوزه في النهائي على نادي حصين البحر نادي الشرطة أخطبوط الطائرة بثلاثين بطولة

العدد: 
9173
التاريخ: 
الأربعاء, 15 آب, 2018
الكاتب: 
إبراهيم وسوف

على وقع نبضات القلوب التي دقّت في تمام الساعة الخامسة من مساء الإثنين الثالث عشر من شهر آب 2018 بتوقيت السودا وصالتها التي غصّت بجماهير كرة الطائرة القادمين من كافة أنحاء محافظة طرطوس كيف لا وناديهم يواجه أقوى الأندية السورية في نهائي يحدث للمرة الأولى . . وعلى وقع الآهات الخارجة من حناجر الجميع وفي نهائي ماراثوني على بطولة الدوري السوري لكرة الطائرة لم يُحسم إلا في شوطه الخامس اقتنصَ أخطبوط كرة الطائرة السورية نادي الشرطة لقبه الثلاثين من فم تنين الساحل نادي حصين البحر وبثلاثة أشواطٍ لشوطين بعد مباراةٍ حماسيةٍ ونديّةٍ ارتقت إلى مستوى نهائي يجمع أقوى الفرق السورية والذي استحوذ إعجاب الجماهير فاكهة البطولة وكلّ من حضر هذا النهائي المثير .


استطاع نادي الشرطة التقدّم بالشوطين الأول والثاني وبواقع (25 /21) و (25/18)  بعد تألق نجومه نورس شهابي وبسام الأسود وفاروق جهدالله وحسن غنيم لكنّ نجوم نادي حصين البحر عادوا بالنتيجة إلى التعادل بشوطين لمثلهما (25/18) و(27/25) مع تميّزٍ وحضورٍ مذهلٍ لنجومه علي صالح إسماعيل وعلاء نديم إسماعيل ورافع مونس وعمار معلا حيث أجبروا نادي الشرطة على خوض شوطٍ خامسٍ حاسم جاء كما تشتهي سفن نادي الشرطة الذي استغلّ ارتباك بعض لاعبي حصين البحر وفاز  (15/10) .
ورغم الخسارة غادرت جماهير حصين البحر راضيةً وسعيدةً بأداء ناديها ونجومه الذين قدموا كلّ ما لديهم ورسموا البسمة وزرعوا الفرحة على شفاه كلّ عشاق كرة الطائرة على مستوى أرض الوطن .
في الطريق إلى النهائي
في طريقهما إلى نهائي بطولة الدوري فاز نادي الشرطة على نادي السلمية بثلاثة أشواطٍ لشوط وعلى نادي حصين البحر بذات النتيجة وعلى نادي جيرود بثلاثة أشواطٍ نظيفة وفي الدور نصف النهائي فاز على نادي الوحدة بثلاثة أشواطٍ نظيفة
أما نادي حصين البحر فقد فاز على جيرود بثلاثة أشواطٍ نظيفة وخسر مع نادي الشرطة بثلاثة أشواطٍ لشوط وتأهل إلى الدور نصف النهائي بعد فوزه على نادي السلمية بثلاثة أشواطٍ لشوط وفي الدور نصف النهائي فاز على نادي السودا بثلاثة أشواطٍ دون ردّ  .
نجوم بطل الدوري 2018
المدرب: خليل شريط
اللاعبون: محسن مونّس، نورس شهابي، بسام الأسود، حسن غنيم، سمير غنام،   فاروق جهد الله، رامي شداد، محمد جهد الله،  عبدالله النجار،   ثائر جهد الله، محمد مقرقد .
نجوم الفريق الوصيف:
المدرب:  حمزة دلول
مساعد المدرب:  حافظ مونّس
اللاعبون: رافع مونّس، أحمد غانم،  عمار معلا،   منذر فرحة، علي إسماعيل علي داؤود، علاء إسماعيل، علي دلول، أحمد داؤود، إياد غانم، علي معلا .
بطاقة شكر  
أغلى بطاقات الشكر للجمهور الحضاري الذي زيّن أيام البطولة وعزف أروع مقاطع الفرح والذي خيّم على كل وجوه كلّ روّاد البطولة وترك بصمته التي لن تنسى من الذاكرة مهما طال الزمن  .
وبطاقة شكر أخري لنادي السودا مستضيف البطولة ولرئيس النادي الأستاذ حسان موسى وللأستاذ رائد موسى ولأهل السودا الكرام لحسن ولروعة الاستضافة والذين قدّموا كلّ ما يلزم لإنجاح البطولة ولخروجها بهذا الشكل الفريد  .
وأخيراً نبارك لنادي الشرطة فوزه ببطولة الدوري ونقول له ولنادي حصين البحر شكراً لكم من القلب وشكراً لنجومكم الذين أسعدونا في نهائي من العمر  .
 

 

الفئة: