الحقيقة.. أريد أن أرى الشمس

العدد: 
9172
التاريخ: 
الثلاثاء, 14 آب, 2018

أقامت مديرية الثقافة اليوم في صالة المركز الثقافي العربي بطرطوس حفل توقيع كتاب (الحقيقة أريد أن أرى الشمس) للكاتب يعقوب مراد بالتعاون مع جامعة طرطوس، ويتضمن الكتاب حقائق وأسرار الحرب الكونية على سورية بشكل موثق ودقيق من أصحاب الشأن أنفسهم.
وأشار الكاتب أن الكتاب هو جهد ثلاث سنوات متواصلة أمضاها في (13) بلداً في  العالم للوصول إلى حقيقة ما جرى ويجري في سورية مضيفاً أنه اكتشف معلومات هامة لم تكن معروفة لدينا ولم يتداولها الإعلام منذ انطلاقة ما يسمى بـ (الربيع العربي) بهدف خدمة المشروع الغربي لتقسيم المنطقة العربية،  مبيناً أنه أصدر كتابه هذا بالسويد تحت عنوان (في حضن الشيطان) عام ٢٠١٥ وتمّ بيعه في (36) بلداً لكن منع في دول الخليج العربي والأردن.
وفي سياق الندوة الحوارية التي جرت قبيل توقيع الكتاب لفتت الدكتورة خديجة حسين مديرة العلاقات العامة في جامعة طرطوس أن المعلومات المهمة والموثقة الموجودة في الكتاب من شأنها تحصين جيل الشباب من التضليل الإعلامي وأضافت أن المشروع الغربي فشل في سورية بسبب وعي الشعب فيها وتمتعه بدرجة عالية من الثقافة والتي تمكنه من حماية نفسه وبلده ضد مختلف أنواع الحروب مهما تعددت أو اختلفت أشكالها .
أما الدكتور صلاح الدين حسين الأستاذ في كلية الآداب بجامعة طرطوس أوضح أن للكتاب أهمية خاصة في هذه المرحلة لتوضيح الحقيقة للرأي العام شاكراً الدكتور يعقوب على هذا الجهد الكبير لإصدار هذا الكتاب القيّم.
ويعود ريع الكتاب لصالح ذوي الشهداء والجرحى  والمتضررين من الحرب في سورية حيث استفادت من عائداته حوالي ١١٨ عائلة إضافة إلى ٣٦ كرسياً متحركاً.