ردود رسمية

العدد: 
9169
التاريخ: 
الخميس, 9 آب, 2018

* إشارة لما نشر في صحيفتكم عدد 9137 بعنوان :
 تصدعات طريق اللاذقية- حلب القديم تهدد بالانهيار
 نورد رد مدير المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية /فرع اللاذقية م. مطيع سلهب فيما يتعلق :
 إن محور طريق حلب القديم يعتبر من الطرقات ذات الصبغة الجمالية والسياحية وإن المؤسسة تولي هذا الطريق الأهمية اللازمة للمحافظة عليه وتسعى دائماً لتغطيته بوسائل السلامة المرورية حفاظاً على سلامة مستخدميه .
إن تنفيذ الطريق السريع اللاذقية - أريحا يساهم في زيادة عوامل السلامة المرورية على طريق حلب القديم لجهة تخفيف الغزارات المرورية وخاصة الشاحنات الكبيرة وأصبح الطريق بالإطار العام يخدم القرى المنتشرة على جانبيه .
 تقوم المؤسسة بأعمال صيانة دورية سنوية على محور طريق حلب في المناطق الآمنة (من بداية الطريق حتى مفرق الزوبار) تشمل صيانة سطح المجبول الإسفلتي وتنفيذ خنادق لتصريف المياه وقشط وتسوية البانكيتات على جانبي الطريق وتوسيع للمنعطفات في المواقع التي تسمح لهذا التعريض دون الحاجة لاستملاكات إضافية، علماً أن الطريق حتى مفرق الزوبار بحالة فنية ممتازة .
 بخصوص الانهيارات في موقع السفكون: تم التعاقد مع جامعة تشرين لإعداد الدراسة اللازمة لمعالجة الانهيارات الحاصلة وهذه الدراسة قيد الاستلام حالياً وقد تم إدراج مشروع معالجة هذه الانهيارات من ضمن خطة عام 2019 .
 تقوم شعبة المخالفات في فرع المؤسسة بضبط التعديات وملاحقة أصحابها ويتم تنظيم ضبوط بحق المخالفين وإحالتها إلى الجهات المعنية لمعالجتها وفق القوانين والانظمة النافذة .
 
* إشارة لما نشر في صحيفتكم عدد 9164 بعنوان: هل أصبح إصلاح عطل الهاتف الثابت مهمة مستحيلة
نورد رد مدير فرع اتصالات اللاذقية م0 عادل جبيلي فيما يتعلق:

- إن الرقم/443466/ غير مدون على سجل شكاوي الأعطال الرقم /100/ منذ عام /2015/ لغاية تاريخه وفق تقرير الأعطال.
- لم يبلغ رئيس مركز هاتف عين التينة عن عطل الرقم عبر الاتصال المباشر على رقم المكتب/443991/ إطلاقاً ولا علم بتعطيل الرقم المذكور.
- تم توجيه الورشة بتاريخه بعد ورود الشكوى وتمت المعالجة والرقم جاهز

* إشارة لما نشر في صحيفتكم عدد 9157 بعنوان: شاطئ أفاميا .. تحول مجبلاً للبيتون ولا حياة لمن تنادي
نورد رد رئيس مجلس مدينة اللاذقية م0 أحمد خليل منا فيما يتعلق:

قامت مديرية المهن والشؤون الصحية بإجراء الكشف وتبين وجود المجبل العائد للشركة العامة للبناء والتعمير المنفذة لمنتجع لاوديسا العائد لنقابة المهندسين ومجلس مدينة اللاذقية حيث شوهد البدء بتفكيك المجبل البيتوني استعداداً لنقله، وعند التواصل مع المدير الإداري لشركة البناء والتعمير أفاد بأنه سيتم نقل المجبل البيتوني خلال مدة خمسة عشر يوماً.

* إشارة لما نشر في صحيفتكم عدد 9144 بعنوان: المواطنون ينتظرون ساعات والخبز مكدس لدى الباعة الصغار
نورد رد مدير فرع الشركة العامة للمخابز باللاذقية سامر أسعد سوسي فيما يتعلق: إن مخبز الغزال من المخابز المتميزة في نوعية الخبز وموقعه وسط السوق التجاري لذا فإن الازدحام دائم عليه ولقد ازدادت بعد توقف مخبز الكورنيش عن العمل وتم مراقبة ومتابعة المخبز وبأوقات مختلفة فلم يتم لحظ وجود بائعي خبز بالقرب من المخبز، هذا وأفاد مشرف المخبز بوجود بعض الباعة أحياناً يبيعون خبزاً بعيداً عن المخبز والخبز ليس من إنتاجه ولا يستطيع منعهم حيث تم إعلام مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بمتابعتهم ومنعهم وتم التأكيد على مشرف المخبز وعلى البائع الالتزام من حيث عدم بيع أكثر من أربع ربطات لأي مواطن.

* إشارة لما نشر في صحيفتكم عدد 9144 بعنوان: إهمال أمام باب المدينة الجامعية
نورد رد رئيس مجلس مدينة اللاذقية م0 أحمد خليل منا فيما يتعلق:

يتم تفريغ الحوايا الموجودة في المنطقة بمعدل مرتين يومياً وذلك خلال الورديتين الصباحية والمسائية إلا أن الرمي العشوائي من قبل المواطنين وعدم التزامهم بمواعيد رمي القمامة يؤدي أحياناً إلى انتشار القمامة حول الحوايا بشكل عشوائي، علماً أن وجودها آني ويتم ترحيلها وتنظيف الشارع والأحياء من قبل عمال النظافة باستمرار إضافة إلى أن الحي المذكور مخصص ببرنامج الرش والمكافحة الدوري للحشرات والقوارض، كما يتم تسيير صهريج يقوم بغسل الحوايا وتعقيمها بشكل دوري.
 

الفئة: