حول العالم

العدد: 
9168
التاريخ: 
الأربعاء, 8 آب, 2018
الكاتب: 
علي محمد

• ذكرت تقارير صحفية إيطالية أن لوكا مودريتش نجم ريال مدريد الإسباني، أخبر ناديه بقراره بشأن مستقبله مع الفريق الملكي .
وقالت صحيفة لاجازيتا ديلو سبورت الإيطالية: على الرغم من إصرار جولين لوبيتيجي المدير الفني لريال مدريد على عودة مودريتش للتدريبات إلا أن اللاعب أبدى رغبته في الرحيل .
وأضافت الصحيفة: إنتر يسعى لإتمام صفقة تنافس تعاقد يوفنتوس مع كريستيانو رونالدو .  
وتابعت: إدارة الإنتر تثق في التعاقد مع مودريتش، خاصة وأن وكلاء اللاعب على تواصل مع النيراتزوي .
وأتمت: إنتر على استعداد لتقديم عقد لمودريتش يمتد لـ 4 سنوات، على أن يحصل اللاعب على راتب سنوي يبلغ 10 ملايين يورو .

• كشفت تقارير صحفية بريطانية عن صراع إنجليزي يلوح في الأفق للتعاقد مع عثمان ديمبلي نجم برشلونة، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية .
وأكدت صحيفة الديلي ميل أن إدارة مانشستر يونايتد تسعى للدخول في صراع مع آرسنال، لضم ديمبلي لتعزيز صفوف الشياطين الحمر.
وأوضحت أن جوزيه مورينيو مدرب اليونايتد طالب الإدارة بضم لاعب هجومي قبل غلق سوق الانتقالات نظراً لتوتر العلاقة مع الفرنسي أنتوني مارسيال لاعب الفريق.
• كشفت تقارير صحفية إيطالية عن توصل برشلونة الإسباني لاتفاق مبدئي مع الفرنسي بول بوجبا، لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي من أجل الانتقال لصفوف البارسا في الصيف الجاري .
وبحسب ما نشره موقع كالتشيو ميركاتو الإيطالي فإن برشلونة اتفق مع بوجبا على البنود الشخصية انتظارا لحسم الصفقة .
وشدد الموقع على أن مينو رايولا وكيل بوجبا، يعمل مع برشلونة على حسم صفقة الفرنسي من مانشستر يونايتد مقابل 110 ملايين يورو .
ويرغب بوجبا في الرحيل عن مانشستر يونايتد، في الصيف الجاري، لتفاقم أزمته مع البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب الشياطين الحمر.

• أعلن نادي بوروسيا دورتموند الألماني لكرة القدم تعاقده رسميا مع الدولي البلجيكي أكسيل فيتسل لاعب تيانجين كوانجيان الصيني.
وقال النادي الألماني في بيان عبر موقعه الرسمي إن فيتسل وقع على عقد لمدة أربع سنوات بعد كسر الشرط الجزائي في عقده مع النادي الصيني .
من جهته قال المدير الرياضي لدورتموند مايكل زورك: كنا حريصين منذ عدة أشهر على ضم أكسيل فيتسل ونحن سعداء للغاية باختياره بوروسيا دورتموند .
بدوره قال فيتسل: أنا سعيد جدا وفخور بأنني سألعب في بروسيا دورتموند قريبا. بعد أول اجتماع لنا لم أفكر مرتين لأنه أحد أفضل الأندية في القارة بالنسبة لي .
وبدأ فيتسل (29 عاما) مسيرته مع فريق ستاندر لييغ البلجيكي وخاض تجربة مع بنفيكا البرتغالي ومن ثم زينيت بطرسبورغ الروسي قبل الانضمام إلى تيانجين كوانجيان .

الفئة: