طرطوس احتفلت بعيد جيشنا الباسل

العدد: 
9163
التاريخ: 
الأربعاء, 1 آب, 2018
الكاتب: 
زينة هاشم
طرطوس

أقيم صباح أمس في المركز الثقافي العربي بطرطوس مهرجاناً خطابياً بمناسبة الذكرى الثالثة والسبعين لتأسيس الجيش العربي السوري.

وألقى العميد المتقاعد محمد غريب رئيس رابطة المحاربين القدماء كلمة بهذه المناسبة ركز فيها على القيم السامية التي عمل بها ولأجلها هذا الجيش، وجعلها شعاراً له وهي (وطن، شرف، إخلاص)، وسطّر أروع ملاحم التضحية والبطولة والفداء في سورية وفلسطين ولبنان منذ تأسيسه وحتى الآن، حيث يتصدى لأشرس هجمة شنت على بلدنا الحبيب، ولكن جيشنا البطل تصدى لها بكل قوة وبسالة، وحقق أعظم الانتصارات.

من جانبه تحدث العميد المتقاعد علي حسن عضو مجلس إدارة الرابطة بطرطوس عن مناقبية الجيش العربي السوري، وبطولاته الكبيرة في التصدي للقوى الاستعمارية عبر تاريخ سورية، وما تعرضت له من اعتداءات وحروب، كللها الجيش البطل بالانتصارات الكبيرة التي خلدها وسيخلدها التاريخ، متوجهاً بالشكر لشرف هذه الأمة الذي حافظ على ماضيها وحاضرها ومستقبلها، رجال الجيش العربي السوري.

وأشار العميد المتقاعد نصر الدين حمود رئيس شعبة المحاربين القدماء أن التاريخ كتب وسيكتب بطولات الجيش العربي السوري وإنجازاته بأحرف من نور، مضيفاً أننا نستذكر بكل فخر في هذا اليوم أياماً خالدة صنعها أبناء سورية العظماء. وألقت الأديبة والشاعرة أحلام غانم قصيدة من وحي المناسبة حيت خلالها بطولات وتضحيات الجيش العربي السوري والشهداء الأبرار.