26 تموز الجاري بدء تقديم طلبات الترشيح لانتخابات مجالس الإدارة المحلية

العدد: 
9156
التاريخ: 
الاثنين, 23 تموز, 2018

حدد موعد بدء استقبال طلبات الترشيح لانتخابات مجالس الإدارة المحلية المقررة في 16 أيلول المقبل اعتباراً من يوم الخميس 26 تموز 2018 عند الساعة الثامنة صباحاً ولمدة سبعة أيام متواصلة بما فيها أيام العطل وذلك خلال أوقات الدوام الرسمي.

وتجري الانتخابات بإشراف قضائي كامل من اللجنة القضائية العليا للانتخابات واللجان القضائية الفرعية بالمحافظات.

وتم تكليف المحافظين بالمتابعة والتنسيق مع رؤساء اللجان القضائية الفرعية ولجان الترشيح القضائية لتحديد نطاق عمل كل لجنة ترشيح ومقرها وتأمين كل مستلزماتها وزيادة عدد لجان الترشيح بما يتوافق مع الدوائر الانتخابية والمناطق في كل محافظة وبما يحقق الانسيابية والسهولة للمرشحين لتقديم الطلبات والبت فيها من اللجنة القضائية الفرعية.

وتم التأكيد خلال الاجتماع على اهمية الاستخدام الفعال لوسائل الإعلام للتواصل مع جميع فئات المجتمع وتوضيح دور المواطن في إنجاح الانتخابات عبر ممارسة الحق الانتخابي ترشحاً وانتخاباً واختيار الأكفأ من الخبرات الوطنية والأكثر قدرة من المرشحين ليكون قائدا إدارياً ناجحاً في المرحلة القادمة التي تتطلب جهوداً نوعية في شتى مجالات التنمية وخاصة على صعيد الوحدات الإدارية التي هي أساس التنمية الشاملة.

 وتعتبر الوحدة الإدارية هي المرتكز الأساسي لتنفيذ خطة الدولة وإحداث تنمية على الصعيد المحلي ما يحتم ضرورة أن تكون المجالس المحلية المقبلة على قدر المسؤولية ولاسيما أن المرحلة المقبلة هي مرحلة عمل وإعمار وبناء.