متفــــوقات من بلـــــدي

العدد: 
9152
التاريخ: 
الثلاثاء, 17 تموز, 2018
الكاتب: 
نـــــــور حــــاتم

بقدر الجد تكتسب المعالي و من طلب العلا سهر الليالي هي قصة الطالبة حنان مغامس التي تحدت نفسها، قبل أن تتحدى الآخرين. تحدت و أثبتت أن تحدي المرأة لا يتوقف عند الحصول على مرتبة علمية عالية. فهي لا ترتضي الحصول على هذه المرتبة، إلا بتميز،التقيناها:
*حنان نلتِ المرتبة الأولى في السنة الثانية بكلية الهندسة المعمارية ماذا عن ذلك؟
** نلتُ المرتبة الأولى في السنة الثانية نتيجة متابعتي اليومية و تعبي و المتابعة الحثيثة للمعلومات التي نتلقاها في المحاضرات اليومية وهذا يتطلب جهداً دائماً و هدفي الأساسي هو إتقان فن هندسة العمارة و التميز في هذا المجال.
*العمارة جامعة  للهندسة والفن، كيف جمعت بينهما؟
** الهندسة المعمارية هي إيجاد الحل الهندسي الوظيفي الأمثل مع خلق روح الجمال فالفن مرتبط بهندسة العمارة ولا يمكن فصلها.. وتابعت قائلة:كانت الهندسة المعمارية أولى طموحاتي و ستبقى هي شغفي الدائم بتعلم كل ما يتعلق بفن العمارة
* ماذا عن طموحاتك حنان؟
** تفوقي في السنتين الأولى والثانية زاد من إصراري إلى الوصول لأعلى مراحل إتقان فن هندسة العمارة و التفوق الحقيقي هو السعي إلى الكمال والتفوق على الذات، ولن أنسى السبب الرئيسي بتفوقي في هذا المجال و هو دعم أسرتي التي وفرت لي الجو المريح دائماً و التشجيع للوصول إلى الأفضل.
أخيراً سأعمل جاهدة لإعمار وطني سورية و تحقيق رفعة هذا البلد و سموه للوصول إلى مصاف الدول المتقدمة علمياً.الشغف بما تعمل و الإيمان بالهدف هي مفاتيح النجاح الأساسية .