مستقبل واعد للسلة الناعمة في اللاذقية

العدد: 
9148
التاريخ: 
الأربعاء, 11 تموز, 2018
الكاتب: 
عفاف علي

اختتمت أول أمس بطولة الدوري السوري العام بكرة السلة لفئة الناشئات بعد منافسات استمرت لمدة ستة أيام في الأدوار النهائية التي شهدتها صالة الفيحاء الرياضية في دمشق، بإحراز فريق ناشئات العروبة للقب .
وكانت الفرق المشاركة في الأدوار الثانية لبطولة سورية وعددها عشرة، قد قسمت إلى مجموعتين, ضمت الأولى (التضامن - حطين - الوحدة- الحرية - الأشرفية) .
والثانية ضمت (الفيحاء - العروبة - الجلاء - السلمية - لاهثة) .
على أن يتأهل الأول والثاني عن كل مجموعة للدور نصف الثاني، ليلتقي في نصف النهائي الأول فريق التضامن مع فريق العروبة ففازت العرباويات بنتيجة (42-36) .
وفي المباراة الثانية التقى فريق الأشرفية مع فريق الفيحاء ففازت بنات الأشرفية (51-49). وفي المباراة الثانية، توجت ناشئات العروبة ببطولة الدوري العام بكرة السلة بفوزهم على ناشئات الأشرفية بنتيجة (64-52) وبنتيجة الأشواط:
الأول (19-12) والثاني (20-19) والثالث (15-9) والرابع (11-11) وتحل بنات الأشرفية بالمركز الثالث.
وقبل المباراة النهائية، أقيمت مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، ففازت ناشئات التضامن على ناشئات الفيحاء بنتيجة (56-52) وبذلك أحرزت المركز الثالث والفيحاء أحرز المركز الرابع .
 فريق ناشئات التضامن صاحبات المركز الثالث قدم نفسه من فرق المقدمة في سورية وقد بصم بهذه البطولة وقدم أجمل العروض، وللعلم فإن ناشئات التضامن كنّ قد تفوقن في الدور الأول على ناشئات الأشرفية صاحبات المركز الثاني بنتيجة (54-42) .
الإنجاز الذي حققته السلة الناعمة الصغيرة في نادي التضامن بجانب ما قدمته ناشئات حطين هذا الموسم يبشر بمستقبل واعد  لكرة السلة الأنثوية في اللاذقية، وهذا يفرض علينا الاهتمام بشكل أكبر بهذه اللعبة والعمل على دعمها وتطويرها عسى أن يأتي يوم تسيطر فيه على كرة السلة السورية .
 

الفئة: