إجراءات رادعة لضبط الأسواق وقمع المخالفات

العدد: 
9131
التاريخ: 
الخميس, 14 حزيران, 2018
المصدر: 
الوحدة
الكاتب: 
مياد إبراهيم

تشهد الأسواق في الأسبوع الأخير من رمضان حركة ازدحام شديد مع اقتراب حلول عيد الفطر السعيد وقد اتخذت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك سلسلة من الإجراءات لضبط الأسواق وقمع المخالفات على جميع المواد الغذائية وغير الغذائية حفاظاً على صحة المواطنين وأموالهم .
وأوضح رئيس دائرة حماية المستهلك المهندس بسام كامل أنه تم تكثيف دوريات على محلات الألبسة والأحذية والحلويات للتأكد من صحة أسعار أي مادة وخلوها من الغش وتم تكليف دوريات نوعية لمراقبة الأسواق حتى فترات متأخرة من الليل لقمع المخالفات وتلقي شكاوى المواطنين في حال وجود أي غبن حول الأسعار أو أية مخالفة إضافة إلى تكليف دوريات سحب العينات من محلات بيع الحلويات بشكل خاص والرقابة على محلات الأغذية وضمان جودة الأغذية بشكل عام.
وأضاف كامل في فترة عطلة عيد الفطر كلفنا دوريات لمراقبة المطاعم والمقاهي والمقاصف وسحب عينات الأطعمة ومراقبة أسعارها، وملاحقة جميع أنواع المخالفات، وبيّن كامل بأن الضبوط حققت النتائج المرجوة، وفي جولة لنا استطلعنا آراء عدد من المواطنين حول الأسعار خلال هذه الأيام.
المواطن أحمد  سعلاي الدين الأسعار متوسطة تتناسب مع الناس ولكن توجد بعض الألبسة مرتفعة الثمن ولا تتناسب مع دخل المواطنين .
المواطنة زينة سليطين الأسعار متناسبة إلى حد ما للألبسة والأحذية ولكن المواطن الذي لديه أربعة أبناء لا أعتقد أنه يستطيع شراء ملابس العيد بسبب الأسعار المرتفعة.
فيما قال المواطن محمد إبراهيم: أسعار الحلويات مستقرة منذ بداية رمضان حتى الأمس ودوريات حماية المستهلك هي العنصر المساعد في هذه الأيام.