في مشواره في دوري الدرجة الأولى ... فريق جبلة فاز في عشر مباريات وخسر مباراة وحيدة

العدد: 
9111
التاريخ: 
الخميس, 17 أيار, 2018
الكاتب: 
مهند حسن

بعد العودة السريعة لفريق جبلة إلى الدوري السوري الممتاز بكرة القدم، سنذكر في تقريرنا التالي نتائج الفريق في هذا العام الذي قضاه بالدرجة الأولى.
بداية، انطلق موسم الدرجة الأولى بكرة القدم هذا الموسم بنظام جديد أعتمده اتحاد كرة القدم بتوزيع الفرق المشاركة على أربع مجموعات ووقع فريق جبلة بالمرحلة الأولى ضمن إطار المجموعة الثالثة إلى جانب فرق (الساحل - مصفاة بانياس - قمحانة - السلمية) وتأهل كمتصدر للمجموعة برصيد (18) نقطة وكانت نتائجه كمايلي:
ذهاباً: تعادل بأرضه مع الساحل سلباً ومع مصفاة بانياس خارج الديار (1-1) وفاز على السلمية في حماه (7 - 0) وعلى قمحانة في جبلة (3-0)
إيابا: تعادل مع مضيفه الساحل سلباً فاز على ضيفه مصفاة بانياس (4-0) وعلى ضيفه السلمية (8-0) وعلى قمحانة في حماة (2-1).


وفي منافسات الدور النهائي المؤهل بالصعود للدوري الممتاز الذي ضم فرق (جبلة - الساحل - الفتوة - الحرية - جرمانا - الكسوة) كانت نتائجه:
ذهاباً: فاز على ضيفه جرمانا (2-1) ثم تعرض لخسارة أمام مضيفه الساحل (0-1) وهي الخسارة الوحيدة لفريق جبلة ثم تعادل خارج الديار مع الحرية (1-1) وبعدها تعادل سلباً مع ضيفه الفتوة وختم مشوار الذهاب بالفوز على مضيفه الكسوة (3-1).
إياباً: تعادل سلباً مع مضيفه جرمانا  ثم تعادل مع ضيفه الساحل (1-1) ثم فاز بملعبه على الحرية (4-0) أتبعه بفوز خارج الديارعلى الفتوة (1-0) وفي الختام فاز على الكسوة (3-1) ليحتل الصداراة برصيد (19) نقطة متساوياً مع فريق الساحل وكلاهما صعد للدوري الممتاز .
احصائيات وأرقام
- لعب فريق جبلة في دوري الدرجة الأولى (18) مباراة فاز في (10) مباريات وتعادل في (7) مباريات وخسر مباراة واحدة فقط وكانت أمام الساحل بطرطوس بهدف وحيد.
- كسب فريق جبلة داخل أرضه (21) نقطة وخارجها (16) نقطة.
- سجل الفريق (40) هدفاً في المرحلة الأولى  (25) هدفاً وفي الدور النهائي (15) هدفاً وتلقت شباكه (8) أهداف، هدفين في الدور الأول وستة في النهائي.
- الكسوة أكثر من سجل أهدافاً بمرمى جبلة بواقع هدفين .
- السلمية أكثر فريق سجل عليه جبلة بواقع (15) هدفاً في الدور الأول والكسوة في الدور النهائي بواقع (6) أهداف.
- جبلة فاز على جميع الفرق التي واجهها بالدرجة الأولى ما عدا فريق الساحل.
- أكبر نتيجة حققها جبلة كانت على السلمية بواقع (8×0).
أصحاب التأهل
مدرب الفريق الكابتن عمار الشمالي ويساعده الكابتن أيهم الشمالي
إداري الفريق السيد عصام درويش - مدرب حراس المرمى الكابتن أحمد مصطفى (السيسي).
اللاعبون: أسامة حاج عمر - جمال قاسم - علي سبيهي - منهل مهنا - علي مسلم - عبد الله حمود - طارق جازة - حيدر حسن - يوسف فوزي - حسن الفحل - محمد فارس هنداوي - عامر دندشي - سامر توما - علي محمد - حيدر محمد - فرداد برازي - أسامة باش بيوك - محمود الصالح - محمد خوجة - مجد شلهوم - محمد العجيل - سليم برهوم - محمود هلو - نوار كنعان - ميهوب اسماعيل - أيهم سودان
 

 

الفئة: