جملة شكاوى

العدد: 
9111
التاريخ: 
الخميس, 17 أيار, 2018
الكاتب: 
نسرين جزعة

«ضامات» في وادي قنديل مياهها.. يوم بيوم!
شكوى من أهالي وادي قنديل في فصل الصيف عن وضع مياه الشرب في قرية الضامات وانقطاعها المستمر، مما يجبر الأهالي على شراء المياه!
مع العلم أنّ المياه تقنن يوم بيوم، وهناك بيوت منخفضة تصل إليها المياه بسهولة، أمّا البيوت المرتفعة فلا تصل إليها المياه، الأهالي يطالبون الجهات المعنية بالالتزام بمواعيد توزيع المياه، بالإضافة لمكافحة ظاهرة سرقة مياه الشرب من الخط الرئيسي وسقاية الأراضي الزراعية منها.

سقوبين والبطاقة الذكية
من المعروف أنّ قرية سقوبين أصبحت كبيرة جداً وتشهد كثافة سكانية عالية، ومن البديهي عدم قدرة مركز الجباية الذي خُصّص لمنح البطاقة الذكية على استيعاب الإقبال الكبير من السكان، الأهالي يطالبون بإحداث مراكز أخرى لتخديمالمنطقة تفادياً لعناء (التطحيش والتدفيش) والانتظار إذ يطلب من المواطن بعد كل سنين الأزمة والمعاناة مزيداً من التعاون.

 

أين ذهبت الأغطية  في كلماخو؟
تنتشر في بلدة كلماخو وفي عدة مواقع ظاهرة فقدان أغطية حفر المياه المتواجدة على أرصفة البلدة ما يعرض المارة لخطر السقوط فيها،  علماً أنّه حدثت عدة إصابات بين الأهالي نتيجة عدم الانتباه لغياب الأغطية وبالتالي الوقوع فيها ، جدير بالذكر أنّه تمّ الإبلاغ عن ضرورة إيجاد حلٍّ لهذه الحالات وما زالت الحفر على حالها بانتظار ردمها أو وضع أغطية نظامية لها.

 

حفرة وعرقلة سير  في المشروع السـّابع
شكوى وردتنا من سكان سكن الادخار في المشروع السّابع حول حفرة في منتصف الطريق، الذي أصبح من أكثر الطرق ازدحاماً في المنطقة، الحفرة تسبب عرقلة سير نتيجة محاولة سائقي السّيارات تجنب المرور فوقها، فالرجاء الإسراع بصيانة الطريق ضمن خطة البلدية.


متابعة مفقودة ..  أكملوا جميلكم
يسأل مواطن: لماذا لا توجد متابعة من قبل البلدية لأي عمل خدمي في المحافظة؟ فعلى سبيل المثال تم زرع الطريق بجانب كازية الجامع بالأشجار ولكن للأسف لم يتمّ الاعتناء فيبست من العطش.
مثال أخر عن عمل دائرة الحدائق التي تقوم بحملات قص الأشّجار فترة ثم تتوقف علماً أنّ طريق المواصلات طول الأعشاب عليه يصل إلى المتر عند الجزر.

 

الفئة: