استمرار صـرف قيم أضرار الحمضيات والخضار للموسم الماضي

العدد: 
9111
التاريخ: 
الخميس, 17 أيار, 2018
المصدر: 
الوحدة
الكاتب: 
ميساء رزق

أكد مدير المصرف الزراعي باللاذقية المهندس ميلاد عيسى أن عمليات صرف قيم الأضرار للحمضيات والخضار(أنفاق) للعام الماضي ٢٠١٧ والتي بدأت بداية الشهر الماضي شارفت على الانتهاء ، حيث صرف فرع المصرف باللاذقية جميع قيم أضرار الخضار و البالغة  4,370 مليون ليرة ، أما بالنسبة للحمضيات فقد تم حتى الآن صرف مبلغ 426,303مليون ليرة من أصل 451,364 مليون ليرة استفاد منها 14593مزارعاً من القطاعين التعاوني و الخاص.
و لفت م. عيسى إلى حركة المصرف خلال الربع الأول من العام الحالي حيث بلغ إجمالي مبيعات الأسمدة ٥٤٤ مليون ليرة مشيراً إلى أن رصيد المصرف من مادة اليوريا يصل إلى ٤٥٨٦,25 طناً مقابل ٦٤١,690 طناً من مادة البوتاس و ١٦٧٥,45 طناً من مادة السوبر فوسفات ، مضيفاً أن الإيداعات في القطاع العام بلغت حوالي ٢٦٧ مليون ليرة مقابل ٢٨٠ مليون ليرة قيمة سحوبات، وفي القطاع الخاص بلغت الإيداعات نحو ١٤٨ مليون ليرة مقابل سحوبات بقيمة ١٤٦ مليون ليرة ، و في القطاع التعاوني وصلت السحوبات إلى ٤٨٠ ألف ليرة في حين بلغت إجمالي قيمة الإيداعات خلال المدة ذاتها ١٠ ملايين ليرة .
و حول الإيداعات و السحوبات في المصرف بيَّن م.عيسى أن ودائع التوفير وصلت إلى ٤٦,5 مليون ليرة مقابل 44,8 مليون ليرة قيمة السحوبات ، في حين بلغ إجمالي الإقراضات 7,5 ملايين ليرة ، في حين بلغ إجمالي قيمة التحصيلات المالية ٢٥ مليون ليرة .