فرع الجمعية العلمية للمعلوماتية يطلق حزمة تدريسية جديدة

العدد: 
9110
التاريخ: 
الأربعاء, 16 أيار, 2018
المصدر: 
الوحدة
الكاتب: 
صباح قدسي

انطلقت في فرع الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية باللاذقية وبمناسبة انتهاء العام الدراسي دورات تدريبية جديدة خاصة بالأطفال.

وقالت المهندسة مريم فيوض رئيسة اللجنة الإدارية في فرع الجمعية أن الحقيبة التدريبية للأطفال تضم دورة تدريبية في الروبوتيك مستوى أول وثاني ودورة في ITKIDS.

كما انطلقت في الجمعية دورة الـ ICDL وهي دورة في قيادة الحاسب وخاصة بالحقيبة التدريبية الجامعية وتم البدء بالتسجيل على دورة فوتوشوب جديدة ضمن حزمة التصميم الغرافيكي والموعد الأول 20 الشهر الجاري وعدد الساعات التدريبية 16 ساعة ومحاورها عن كيفية إنشاء مشروع وشرح قوائم البرنامج والكتابة وفنون تصميمها والتعامل مع الطبقات باحترافية ودمج وتعديل الصور وتحسينها وكيفية تصميم POSTER وLOGO  .

وتحت عنوان/نكتشف معكم المستقبل ونساعدكم على تحقيقه/ تعرب الجمعية عن استعدادها للمشاركة في رحلة المستقبل وتقديم الدعم لتحقيق أمتع رحلات المغامرة والاكتشاف والحماس.

وتابعت م0 فيوض: أن نفوز عربياً ونحتل إحدى المراتب الثلاث الأولى عالمياً هذا يعني أننا نملك القدرة ونحتاج لتأهيلها لذلك فإن أهم خطرات الجمعية في اللاذقية لهذا العام تخريج دفعتين من المدربين المعتمدين في الروبوتيك وحصولهم على شهادات معتمدة من WRO.

كما أشارت فيوض إلى مبادرة/المعلوماتية أداة إعمار/ لتدريب ذوي الشهداء وقدرة أطفال الشهداء بعد شهرين من التدريب لتعلم صناعة الروبوتات ومبادئها من صناعة روبوتات وهي قدرة تستحق التوقف عندها وهم في أعمار دون الـ 14 عاماً وتفتحت عيونهم في الحرب وفقدوا ذويهم لكن أحلامهم في الحياة الكريمة جعلت منهم صانعي روبوتات.