هلال طرطوس يستجيب لـ 813 حالة إسعافية

العدد: 
9108
التاريخ: 
الاثنين, 14 أيار, 2018
الكاتب: 
صباح قدسي

استجاب فريق الإسعاف في فرع منظمة الهلال الأحمر العربي السوري بطرطوس لـ 813 حالة إسعافية خلال الربع الأول من العام الجاري والذي يلبي الحالات الإسعافية على الرقم /133/ .
وفي سياق آخر شهد وضع المياه تحسّناً ملحوظاً في ثلاث قرى بريف طرطوس/بيت باسط، بيت الجبل ، وضهر المشرفة/ حيث أتم فريق المياه مشروع تقديم خزان أوكنام سعة 7 م3 فـي قرية بيت باسط بالتعاون مع مؤسسة المياه ودعم اللجنة الدولية للصليب الأحمر لتخفيف الضغط عن محطة النقيب وسد احتياجات 5000 شخص من أهالي القرى وأيضاً تعاون فريق تعزيز الصحة مع الفريق الطبي الجوال وأقاما جلسات تثقيفية للعائلات القاطنة في معسكر الطلائع للحد من انتشار حشرة القمل وتحسين سلوكيات النظافة العامة إضافة إلى جلسات أنشطة توعوية شارك فيها 147 طفلاً، واختتمت بتوزيع شامبو القمل لـ 179 عائلة.
ولمنح الأمهات يوماً للراحة شاركت 35 سيدة بإعداد وجبة الغداء لأكثر من 100 شخص في شاليهات الأخرس - الباصية ضمن النشاط الترفيهي الذي أعده فريق الدعم الاجتماعي تحت عنوان /يوم للطبخ/ وكان للأطفال مشاركتهم مع الفريق بالرسم والغناء والرقص.
وبمناسبة يوم المعلم أعد 240 طالباً في وادي الشاطر بطاقات معايدة لمعلميهم بمناسبة عيدهم شاركوا بها مع فريق الدعم النفسي الاجتماعي.
وأقيمت أنشطة ترفيهية في مدرسة وادي الشاطر شارك فيها 420 طالباً وطالبة بهدف توطيد العلاقة بين الطفل من جهة ومن جهة أخرى مع أهله وأصدقائه بهدف تحسين شبكته الاجتماعية الخاصة.
وبعد خضوعهم للدورة التدريبية التي تهتم بمشروع دعم الأقران منذ سنة والتي كانت المرحلة الأولى نفذ المتطوعون عدة جلسات تعريفية بالمشروع وجلسات عناية للمتطوعين وصولاً للجلسة التي تهتم بحل المشكلات وطرق التعامل مع الضغوط التي يتعرض لها المتطوع في عمله والاهتمام به نفسياً ومعنوياً وتفريغ الضغط.